رئيس مصلحة الدمغة يوضح شروط بيع الذهب المستورد بالسوق المحلية | فيديو 

الذهب المصري
الذهب المصري

أكد  اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازين،  أنه  قريبا سيظهر للنور قرار جديد يحمي تجارة الذهب، كما ظهر قرار إعفاء واردات الذهب من الجمارك في إطار ضبط الأسواق.

وشدد رئيس مصلحة الدمغة والموازين على ضرورة دمغ المصوغات والسبائك الواردة من الخارج، للتأكد من سلامة العيار ودمغ الذهب بالدمغة الحكومية، خاصة وأن رسوم الدمغة شئ لا يذكر ، ولكن أهميتها تكمن في ضمان عدم التعرض للغش .

نصح رئيس مصلحة الدمغة والموازين المواطنين عند شراء الذهب التأكد من وجود الدمغة وتجنب شراء الذهب غير المدموغ.

جاء ذلك خلال ندوة( الذهب بين الادخار وغلاء الأسعار) والتي عقدتها بوابة أخبار اليوم، بحضور اللواء أحمد سليمان ، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، و الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، وإيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية، وهاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية.

وأدار الندوة الكاتب الصحفى محمد البهنساوي، رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، وموقع الاخبار المسائي، ونظمها وائل المزيكي مدير التحرير ، وعبير حمدي مسؤل ملف التموين والتجارة الداخلية، وشارك بالحضور الزملاء شيماء مصطفى رئيس قسم الاقتصاد، وعواد شكشك مسؤل ملف البترول والثروة المعدنية .


وتناولت الندوة العديد من الموضوعات التي محل اهتمام الرأي العام في الوقت الراهن ، وأجابت عن الكثير من الأسئلة المثارة في الشارع المصري والمتعلقة بالذهب وقرارات الحكومة الأخيرة في هذا الشأن .

وحرصت الندوة على تقديم نصائح للمواطن بشأن كيف يستطيع التفرقة بين الذهب المغشوش والسليم ، وأسباب اختلاف المصنعيه من محال لآخر ، ومحافظة إلى أخري ، وكذلك حقيقة طرح الذهب التداول في بورصة الذهب.

إقرأ ا يضا . تراجع جديد في أسعار الذهب.. وعيار 21 بـ 2325 جنيهًا