طقوس المصريين لإستقبال 2022.. هدايا شجرة «الكريسماس» الأبرز| فيديو

شجرة الكريسماس
شجرة الكريسماس

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2021 بكل ما يحمله من مواقف سعيدة على البعض وحزينة على البعض الآخر، ويستعد العالم كله للاحتفال بالكريسماس.

ويحرص الأحباب والأصدقاء على شراء وتبادل الهدايا كنوع من التعبير عن الحب للتواجد سويا لعام جديد، وبالتزامن مع اقتراب عام جديد تتزين المحال باختلاف أنواعها، كما تحرص المخصصة للهدايا على عمل ديكورات وزينة مختلفة لجذب الناس إليهم، مع توفير كمية أكبر من الهدايا بسبب الإقبال الكبير خلال هذه الفترة.

تجولت كاميرا « بوابة أخبار اليوم » في شوارع وميادين القاهرة لرصد مظاهر فرحة المواطنين بالعام الجديد، وإستعدادهم لشراء الهدايا وشجرة الكريسماس وبابا نويل .

يذكر أن العام الماضي، كان الإقبال شبه منعدم بسبب أزمة كورونا والإجراءات الاحترازية والتزام الناس البيت معظم الوقت، ومع استمرار جائحة كورونا، فالإقبال ليس بالمعتاد مثل الأعوام الماضية، إلا أنه يوجد إقبال من محبي شراء الهدايا ممن تمثل لهم عادة أساسية لا يمكن التخلي عنها كونها تضفي حالة من السعادة لا يمكن أن تعوض.


يعتبر عيد رأس السنة  من الطقوس الحديثة التى يحتفل بها الجميع بمختلف أنحاء العالم، يعتبر من الاحتفالات غير الدينية، ويعبرون الناس عن فرحتهم بقدوم العام الجديد، من خلال عقد احتفالات في ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام، إذ يتم إحياؤه في كافة دول العالم بأشكال مختلفة ومتنوعة وفقا لطبيعة كل شعب وعاداته وتقاليده، لكنها تتفق على شىء واحد وهو الاحتفال بقدوم عام جديد يتمنون فيه حدوث الخير وتحقيق الأمانى للجميع وقد يعبر البعض عن سعادته بالسنة الجديدة من خلال عروض الألعاب النارية والعد التنازلي استعداداً لاستقبال أول يوم في العام.

إقرأ أيضا .. يرتدي بدلة حمراء.. «تعرف اية عن بابا نويل؟»