بعد طلب إخلائه.. 6 معلومات عن «كوخ فروجمور» مقر هاري وميجان في لندن 

هاري وميجان
هاري وميجان

دائماً ما تكون الأحداث والقرارات المتعلقة بالعائلة المالكة البريطانية محل اهتمام للجميع خاصة إذا كان بداخلها كشف الكثير من كواليس الحياة داخل قصور العائلة وكون مذكرات الأمير هاري كشفت الكثير من هذه الكواليس انتظر الجميع الرد من الملك ليأتي على هيئة قرار بإخلاء منزلهما في لندن.

حيث انتشرت العديد من التقارير، التي تؤكد أن الملك تشارلز الثالث طلب من الأمير هاري وزوجته ميجان إخلاء منزلهما في لندن " كوخ فروجمور" والذي اعتبروه دائماً الجزء الأبرز من قصة حبهما فهو شهد على ولادة طفلهما الأول آرتشي قبل أن يتنحوا عن واجباتهم الملكية ويقررا الانتقال والعيش في كاليفورنيا.

فبعد أن قضى الأمير هاري وزوجته ميجان بداية زواجهما في أكواخ قصر كنسينجتون وتحديداً كوخ" نوتنجهام" منزل المبتدئين الذي يقع في أراضي قصر كنسينجتون في لندن انتقلا في عام 2019 إلى منزل " فروجمور" لاستقبال مولودهما الاول آرتشي ومن أبرز المعلومات التي تخص كوخ فروجمور وفقاً لموقع مجلة بيبول.

- تم بناؤه عام 1801 تحت إشراف الملكة شارلوت ليكون سكن للموظفين 

- يقع داخل ملكية فروجمور المجاورة لمتنزه وندسور الذي يبلغ مساحته 650 فدان ويبعد حوالي نصف ميل عن قلعة وندسور أكبر قلعة في العالم والمقر الرئيسي للملكة إليزابيث خلال السنوات الأخيرة من حياتها.

- تحول من مقر لسكن الموظفين إلى منزل لأسرة واحدة بعد تجديده برغبة من الأمير هاري وميجان حيث تكفل الزوجان بسداد تكاليف المنحة السيادية لتجديد المنزل.

- عاشت في المنزل بعد انتقال الأمير هاري وميجان إلى كاليفورنيا الأميرة أوجيني ابنة الأمير أندرو وزوجها قبل ولادة طفلهما الأول في فبراير 2021.

- عاد هاري وميجان للعيش في المنزل مرة أخرى عند عودتهما إلى بريطانيا لحضور احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث واحتفلا بعيد ميلاد ابنتهما ليليبت ديانا الأول فيه.

- يعد عبد الكريم المساعد الموثوق للملكة فيكتوريا وأول فرد هندي في الأسرة المالكة أحد أبرز المقيمين في كوخ فروجمور لمدة 10 سنوات قبل أن تتم إعادته إلى اجرا بالهند بعد وفاة الملكة فيكتوريا عام 1901.

اقرأ أيضا: مالك ليفربول يكشف موقفه من بيع النادي