زواج شادية وعماد حمدي.. «غلطة» ندمت عليها دلوعة الشاشة

شادية وعماد حمدي
شادية وعماد حمدي

وُلد في سوهاج، وكان له أخ توأم اسمه عبدالرحمن حيث كان والده يعمل هناك موظفاً، ولقب بفتى الشاشة الأول.. إنه الفنان عماد حمدي.

وقد توفي توأمه عبد الرحمن قبل أخيه عماد مما أثّر على نفسية عماد حمدي تأثيراً كبيراً وترتب على ذلك عزلة عماد حمدي في بيته حتى تدهورت حالته الصحية وأصابته بالعمى التام في سنوات حياته الأخيرة.

اقرأ ايضا:الملاك الصغير «الملكة فريدة».. لماذا طالبت بسرية رقم هاتفها ؟

تزوج من الراقصة حورية محمد ثم من الفنانة فتحية شريف وأنجب منها طفلًا اسمه نادر، ثم من الفنانة شادية ثم الفنانة نادية الجندي وأنجب منها هشام، وكان آخر أعماله فيلم سواق الأوتوبيس عام 1982 ثم فيلم النشالة مع محمود ياسين ونيللي سنة 1984 ومن إخراج حلمي رفلة.

مر فتى السينما الأول عماد حمدي بأزمتين أزمة مالية عنيفة يعرفها الناس وأزمة عاطفية أعنف لا تعرفها إلا شادية الزوجة.

فكانت الأزمة المالية بسبب تراكم أموال النققة الشرعية التي كان يجب أن يدفعها عماد لزوجته السابقة فتحية شريف وقد وصلت إلى ألف جنيه وصدر الحكم في وقت لا يملك فيه عماد ربع المبلغ أو أقل من الربع وصممت فتحية علي الدفع وجاهد عماد للحصول على المبلغ حتى تعاقد مع المخرج طيب القلب حلمي رفلة على فيلم وجرت تسوية لدفع المبلغ.

وقالت شادية: لقد صرفت كل مدخراتي على فيلمي الأخير وهي في انتظار عرضه لتعوض ما صرفته.

وحاولت شادية الآقتصاد في مصاريف البيت والطباخ والسيارتين والسائق والملابس ولكن من الصعب أنها تنزل عن المستوى الذي اعتادت أن تحياه بعد زواجها من عماد ولهذه الأسباب بدأت المشاجرات وتمتد بين عماد الزوجً الذي علق كل آمال حياته على الزوجة الصغيرة الضاحكة وبين شادية التي بدأت تتأثر بتكاليف الزواج وقيوده وأزماته.

ولكن الأزمات بين الزوجين لم تصل بعد إلى الحد الذي يهدد مستقبل هذا الزواج تهديدا سريعا، فكانت تقول شادية: صحيح أن عماد يكبرني سنا بحوالي 20 عاما ولكن عماد هو نجم السينما الأول في مصر ولم ينزل عن عرشه.

وإحدى شقيقات شادية تقول قصصا كثيرة حول الخلاف بين شقيقتها وعماد وتصرح ايضا بأن الزواج كان غلطة من شادية وتسرع تدفع ثمنه، بحسب ما نشرته "الجيل" في 12 سبتمبر 1955.

ولكن عماد كان متمسكا بشادية حتى آخر لحظة ولم يتخل عنها تحت أي ظرف وقال إنه سيضحي في سبيل حبه لآخر قطرة من دمه لأنه يعيش لهذا الحب والكرة الآن في ملعب شادية تستطيع أن تتقدم بها فتكسب المعركة وتسطيع أن تضربها بلاوعي فتخسر المعركة ولكن انتهت الزيجة بالطلاق.

توفي عماد حمدي في يوم السبت 28 يناير عام 1984 في منزله عن عمرٍ ناهز ال74 عام على إثر أزمة قلبية حادة بعد معاناةٍ طويلة مع العمى التام والاكتئاب.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم