عبير صبري: لا أبحث عن «التريندات».. و«يوتيرن» عمل مهم

 عبير صبرى وكريم قاسم فى «يو تيرن»
عبير صبرى وكريم قاسم فى «يو تيرن»

تعشق النجمة عبير صبرى التنقل بين الشخصيات الدرامية المتنوعة،من عمل لآخر، وتتألق خاصة فى الأدوارالصعبة وفى نفس الوقت تحمل الكثير من التفاصيل الإنسانية، وفى مسلسل «يوتيرن» الذى ينافس ضمن الموسم الدرامى، تقدم شخصية سيدة الأعمال القوية «هدى» فخطفت الأنظار اليها وأثنى الجمهور على ادائها، وفى حوارها مع «اخبار اليوم» تتحدث «عبير» عن كواليس تصوير المسلسل، وفيلم «ليلة العيد» الذى تشارك فى بطولته والمقرر عرضه قريبا.

ياسر جلال «عامل عظمة»  وبــحــب ريهـــام حجـــاج

أنتظر عرض فيلم «ليلة العيد» ولدى مشروع كبير مع جمال العدل

فى البداية سألتها : كيف تعاملت مع شخصية «هدى» بمسلسل «يوتيرن»؟
ــ تعاملت مع شخصية «هدي» بكثير من الخوف والتوتر لأنها دور جديد على حيث تتزوج من رجل أصغر منها بالعمر، وهذه الشخصية منتشرة للغاية من حولنا فى الواقع، والمجتمع نفسه ضد هذه الفكرة على الرغم من أن زواج الرجل من امرأة تصغره بالعمر أمر عادى، لذلك كنت أمام شخصية صعبة ومرفوضة من المجتمع، ولكننى سعدت بدور «هدى» فى تقلباتها وتناقضاتها ومفاجآتها.

الثبات الانفعالى لشخصية «هدى» فى أدائك للدور هل كان ذلك من ضمن سيكولوجية الشخصية المكتوبة على الورق او انت من تحكمت بذلك الثبات؟
ــ طبيعى انى افكر كثيرا وأتخيل طباع الشخصية التى اؤديها ولذلك تصورت انها هادئة، مطيعة، ومضحية ولديها ثبات انفعالى لأنها تديرشركة بورصة وتتزوج من رجل يصغرها بالعمر والمشاكل مع والدته وعائلته لاتنتهى مع «هدى» إطلاقا، لذلك كان من الضرورى أن تكون شخصية «هدى» لديها ثبات انفعالى وهدوء للحفاظ على استقرار علاقتها بزوجها، وأعتقد أن كل هذه العوامل كانت المبرر لهذا الثبات الانفعالى الكبير.


لا تبحثين عن الترنيد ولكن اداءك يضعك كل عام على طريق الترنيد.. بماذا تفسرين ذلك؟
ــ الحمد لله اننى لا اسعى للتريندات عموما لكنها تأتى لى وشخصية «هدى» السنة دى لافتة جدا لانها طيبة وخصوصا أننى قد سبق وقدمت اكثر من شخصية شريرة فى اعمال سابقة وحققت نجاحا كبيرا من خلال هذه الشخصيات على غرار «نادية» فى «خيانة عهد» او ادوار أخرى بنفس المنطقة الدرامية، لذا فالجمهور استقبل شخصيتى ودورى هذا العام بمسلسل «يوتيرن» بكثير من الاعجاب والترقب ايضا.


انت كلمة السر بمسلسلات شركة العدل جروب فكل عام يتجدد اللقاء بينكما، فما السبب؟
ــ أحب ان انتمى لشركة العدل جروب الشركة الكبيرة التى تقدم مشروعات فنية مهمة جدا كل عام وأنجح معهم دائما وأدين للاستاذ جمال العدل فى ترشيحى فى «خيانة عهد» و«يوتيرن».

بما ان هناك راحة فى التعامل مع الشركة، ألم تطرح الشركة مشروع بطولة مطلقة عليك؟
ــ كل ما أستطيع قوله بالوقت الحالى ان هناك مشروعا كبيرا لى مع المنتج جمال العدل، ولا استطيع أن أتحدث عن أى تفاصيل تخصه بالوقت الحالى.


كم مرة عملت يوتيرن فى حياتك؟ ومتى شعرت بصعوبة القيام بـ«يوتيرن»؟
ـ أكيد عملت اكثر من يوتيرن فى حياتى، ولا أعتقد أنه من الصعب القيام بـ»يوتيرن» وإعادة حساباتك بأى لحظة، وأنصح أى شخص: «لو حاسس انك مش مبسوط فى مكانك انك تعمل يوتيرن وتاخد طريق تانى تبدأ فيه من جديد».


تضفين دائما خفة ظل على الأدوار التى تؤدينها، هل تقصدين ذلك؟
ــ أحب دائما أن أضع أفكارى وجزءا من روحى وشخصيتى بالأدوار التى أُقدمها وخصوصا أنه ليس من الضرورى ان يكون الشرير «دمه تقيل» وليس خفيف الظل.


ولكن لماذا ادوارك وتقمصك لشخصيات شعبية بعد نجاحك بها من قبل قليلة بالوقت الحالي؟
ــ رغبتى فى التنوع بأداء أدوارى هى التى تحركنى وراء ذلك الأمر، فلا أحب أن أقدم نمطا معينا من الأدوار أو بمنطقة معينة بل التنوع بين الشعبى والطبقات الاجتماعية فى أداء أدوارى أمر مهم ومفيد بالنسبة لى، وفى النهاية السيناريو هو ما يحدد الأمر والمنطقة التمثيلية التى يدور فيها العمل وكل دور على حدة.


وكيف كانت الكواليس مع ريهام حجاج بعد احتفالها بعيد ميلادك ونشر صور تجمع بينكما وهل صداقتك بها وليدة مسلسل يوتيرن أو من قبل؟
ــ الكواليس مع ريهام حلوة جدا هى فنانة محترمة للغاية وتجتهد جدا فى عملها وشخصية طيبة جدا تساعد الجميع ومحبة لكل زملائها، أنا كنت بشوفها فى أعمال سابقة ليها وكانت بتعجبنى كممثلة ولما اشتغلنا مع بعض حبيتها جدا هى حقيقى بنت جميلة من جوه وبره وبقينا اصدقاء جدا من وقت ماشتغلنا المسلسل وأنا بحبها أوى.


وما رأيك فى مسلسلات الموسم الدرامى وأفضل ممثل خطفك فى الأداء هذا العام؟
ــ موسم درامى ثرى ومتنوع يحمل أعمالا متنوعة ومختلفة وعلى رأسها الأعمال الوطنية وأهمها «الاختيار3» وكذلك الكوميدى والاجتماعى بالأعمال الدرامية الاخرى والكثير من النوعيات المتميزة والمتنوعة.

ودايما بفرح أن مصر تقدم دراما متنوعة وكبيرة، فأنا مازلت أواصل تصوير مشاهدى بمسلسل «يوتيرن» ولم أستطع مشاهدة الكثير من الأعمال، ولكننى شاهدت «الاختيار3» و«احلام سعيدة» وسوف أتابع «بطلوع الروح» خلال ايام، واكتر ممثل لفتنى هذا العام هو ياسر جلال عامل دور عظيم.


وماذا عن السينما وغيابك عنها لسنوات،هل السبب لغياب البطولة النسائية ؟
ــ لا أرى أننى غائبة عن السينما وعلى العكس شاركت فى العام الماضى بأفلام «زنزانة 7» و«هارون» و«2طلعت حرب» وكل هذه الأعمال كانت بطولتى النسائية، ولدى فيلم جديد أشارك فيه وهو «ليلة العيد» مع النجمة الكبيرة يسرا والمخرج سامح عبدالعزيز والمقرر طرحه قريبا.


وفى النهاية.. ماذا تشعر عبير صبرى بعد نهاية كل موسم درامى تشارك فيه، وما المهم بالنسبة لك والذى يدفعك للاستمرار فى تقديم أداء غير عادى ؟
ــ بشعر فى نهاية كل موسم درامى بالامتنان للجمهور اللى شافنى فى عمل ووصف مجهودى بالنجاح وده أكتر شيء بيفرحنى وببقى دايما بفكر هعمل إيه بعد كده وبفكر فى فرصة أهم دايما بعد كل عمل وبشكر نفسى على تعبى.

اقرأ ايضا

جمال العدل: تعرضت لإغراءات من فنانات