صورة.. رد الفعل الأول لترامب على إعلان فوز بايدن بالانتخابات

دونالد ترامب
دونالد ترامب

في اللحظات التي كانت عدد من وسائل الإعلام العالمية تعلن فوز جو بايدن بسباق رئاسة أمريكا، كان منافسه الجمهوري دونالد ترامب في ملعب الجولف، إلا أنه قرر أن يعود سريعا للبيت الأبيض.

وبحسب سكاي نيوز فإن ترامب غادر نادي الجولف الذي يتواجد به عقب إعلان فوز بايدن برئاسة أمريكا، وعاد سريعا للبيت الأبيض.

اقرأ أيضًا: رغم كورونا.. الانتخابات الأمريكية 2020 تسجل أعلى نسبة مشاركة منذ 100 عاما

ونشرت الشبكة الإخبارية صورة ترامب وهو داخل سيارته ويبتسم، فيما أشارت وسائل إعلام أخرى إلى أن الرئيس الحالي لن يعترف بنتيجة الانتخابات التي سبق وصرح بأنها مزورة.


واستطاع المرشح الأمريكي جو بايدن من تحقيق الفوز في ولاية بنسلفانيا  ليضم 20 صوتًا انتخابيًا إضافيًا له، ويصبح إجمالي ما يملك هو 270  صوتًا في المجمع الانتخابي.

اقرأ أيضًا: مع اقترابه من البيت الأبيض.. ملامح سياسة بايدن تجاه الشرق الأوسط وإيران


وبذلك، ووفقًا لهذه النتائج الأولية التي أعلنتها شبكة «سي إن إن»، السبت 7 نوفمبر، يصبح بايدن، الذي يبلغ من العمر 77 عامًا، هو الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية، - أي الرئيس الأكبر في تاريخ أمريكا.

ويتهم دونالد ترامب الديمقراطيين بتزوير نتائج الانتخابات في عدد من الولايات على رأسها بنسلفانيا، قائلا، إنها قامت بفرز عدد من الأصوات بشكل غير قانوني، وهي الأصوات التي وصلت لمراكز الاقتراع عقب الساعة الثامنة مساءً يوم الثلاثاء 3 نوفمبر.

اقرأ أيضًا: هل يمكن أن تغير دعاوى ترامب القضائية نتائج الانتخابات؟

وتنافس في الانتخابات الأمريكية 2020 كل من الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والذي كان يسعى لولاية ثانية، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، والذي يملك ما يفوق الـ40 عامًا من الخبرة السياسية، من ضمنها 36 عامًا داخل مجلس الشيوخ الأمريكي و ثمانية أعوام كنائب للرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما.

وتنتظر الكثير من الملفات الهامة الرئيس الجديد لإعلان خطته بشأنها، وهي نفسها الملفات التي أثرت كثيرًا على نتيجة الانتخابات، وعلى رأسها التعامل مع جائحة «كوفيد-19»، التي قتلت ما يزيد على 200 ألف مواطن أمريكي وأصابت الملايين داخل البلاد. ذلك بالإضافة لملفات الاقتصاد والتعليم والتأمين الصحي والعنف والعنصرية.

وتخطت نسبة المشاركة في الانتخابات الأمريكية لعام 2020 حوالي 66%، وهي أعلى نسبة مشاركة منذ 118 عامًا.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي