«بوتين» يكشف عن نمو استثنائي للاقتصاد الروسي خلال 2023

 فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم 6 مايو، إن الاقتصاد الوطني الروسي شهد نموًا في العام الماضي بمعدل أعلى من المعدل العالمي.

وصرح بوتين، خلال اجتماع مع مجلس الوزراء: "في العام الماضي، نما اقتصادنا بمعدل أعلى من المعدل العالمي، وبهذا المؤشر، كنا متقدمين ليس فقط على الدول الرائدة في الاتحاد الأوروبي فحسب، بل أيضًا على جميع دول ما يسمى بـ"مجموعة السبع".

اقرأ أيضا| روسيا توجه انتقادات حادة للسفير البريطاني بسبب تصريحات كاميرون

وقال الرئيس الروسي، إنه تم شن هجوم اقتصادي على روسيا، أراد من خلاله الخصوم تدمير البلاد اقتصاديا وخلق بطالة شاملة وإغلاق الشركات، لكنهم لم يحققوا شيئا.

وأكد بوتين أن تعزيز مكانة روسيا وسيادتها على الصعيد الدولي كان في طليعة جميع المهام التي نفذتها البلاد، مشيرًا إلى أن الحكومة الروسية فعلت الكثير في المجال الاقتصادي خلال فترة وباء كورونا.

وفي وقت آخر، أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن بوتين أصدر تعليماته لهيئة الأركان العامة بالتحضير للتدريبات على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية.

وأشار بيان الدفاع الروسية إلى أنه ستجرى "المناورات في المستقبل القريب وستشمل أيضا الطيران والبحرية".

وقالت الدفاع الروسية: "من أجل زيادة جاهزية القوات النووية غير الاستراتيجية لتنفيذ المهام القتالية، بدأت هيئة الأركان العامة الاستعدادات لإجراء مناورات مع التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية".

وأضاف البيان: "الغرض من التمرين هو الحفاظ على جاهزية الأفراد ومعدات الوحدات للاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الاستراتيجية للرد وضمان سلامة أراضي الدولة وسيادتها".