محمد فراج : «أنا باشتغل لمزاجي»

محمد فراج
محمد فراج

رغم أنه لم يقض سنوات طويلة أمام الكاميرا إلا أن محمد فراج استطاع فى فترة قصيرة أن يلفت إليه الأنظار بتلقائيته فى الاداء واتقانه للشخصيات فقدم الضابط والبلطجى والشاب المستهتر والطبيب بنفس درجة الإجادة..شارك هذا العام فى 3 مسلسلات «الميزان.. سقوط حر.. بنات سوبر مان» وعن مشاركته فى هذه الأعمال كان هذا الحوار..

 فى استعدادك للشخصية هل تعتمد على النص المكتوب أم محاكاة الواقع؟

- ليس بالضرورة ان كل شخصية اؤديها يجب ان اراها اولا على الطبيعة وإلا فما فائدة الخيال فالممثل هو الذى يمنح طعما للشخصيات حتى الواقعية منها ومعظم الشخصيات التى قدمتها ليست بعيدة عن ارض الواقع.لكن هناك استثناءات لشخصيات يجب ان اعيش نفس واقعها مثل شخصية المدمن «على الروبى» التى قدمتها فى «تحت السيطرة» العام الماضى.

 ماذا عن شخصية د. وليد الطبيب النفسى التى تقدمها هذا العام فى «سقوط حر»؟

- لأول مرة اقدم دور طبيب نفسى وبالفعل تعرفت على عالمهم واستخدام مصطلحاتهم اذ يتواجد معنا د. نبيل القط «أحد أهم مستشارى الطب النفسى والإدمان» ودائما ما يتابع مثل هذه الأعمال التى تتعرض للطب النفسى سواء منذ بدايتها مع المؤلفة مريم نعوم او فى موقع التصوير مع المخرج شوقى الماجرى ويهتم بمصداقية المعلومات ونتائجها اضافة إلى البحث على النت وجمع المعلومات ، وللحق فإن المخرج يبذل مجهودا رهيبا لتوفير المصداقية للعمل.

 تشارك هذا العام فى ثلاثة مسلسلات فأيها تفضل؟

- مستحيل أن افضل عملا على آخر وإلا لما وافقت عليه منذ البداية وحتى مسلسل «بنات سوبر مان» الذى اظهر فيه بحلقتين فقط فى البداية والنهاية سعيد به فهو عمل مختلف وكوميدى أؤدى دور السوبرمان، بصراحة أحببت التجربة ووفيتها حقها.

هل تحرص على تقييم نفسك لأعمالك كمشاهد؟

- الحكم النهائى طبعا بيكون للجمهور وشعورى بالرضا نابع من التمهل فى الاختيار والانتقاء وليس لمجرد التواجد والحمد لله دائما اجد ان ربنا بيكرمنى فى اختياراتى ولم يخيب ظنى وانا شخصيا كنت اضمن للمشاهد انه سيكون راضيا بل وسعيدا بمسلسلى الميزان وسقوط حر.

 يسند إليك أدوار رئيسية مؤثرة فهل انت جاهز للبطولة المطلقة؟

- بالفعل بدأت أتلقى عروضا للبطولة منذ عامين لكن حتى لو كنت جاهزا فأنا ارفض هذه الخطوة فى الوقت الحالى ولا اريد التسرع فيها ولا أسعى اليها فأنا لا أعمل من أجل حجم الدورالمهم اكون مستمتعا «انا باشتغل لمزاجى ومتعتى».

وأحب أن أكون مثل الفراشة استفيد من كل الأفكار «مخرجين ومؤلفين وممثلين» ولا أتقيد بفريق عمل واحد وهو ما يكسبنى خبرة ومخزونا وعموما مازال أمامى الكثير.

 ماذا تابعت من مسلسلات رمضان؟

- تابعت «أفراح القبة وفوق مستوى الشبهات والخروج وشهادة ميلاد» اضافة إلى المسلسلات التى اشارك بها.