وكيل «رياضة البحيرة» يناقش الخطة المالية لمراكز الشباب

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

أكد الدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، أهمية تطوير مراكز الشباب وتوفير الإمكانيات اللازمة لتحقيق رؤية الوزارة في تشجيع الشباب على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع مديري الإدارات الفرعية ومديري مراكز الشباب والمشرفين الماليين بتلك المراكز بقاعة مديرية الشباب والرياضة، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة الخطة المالية الحالية لمراكز الشباب وتقييمها، وتحديد النقاط التي تحتاج إلى تعديل وتحسين. وتم استعراض التوجهات المستقبلية للمراكز وتحديد الإجراءات العملية التي يجب إتخاذها لتحقيق هذه الأهداف.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أهمية توفير التمويل الكافي لمراكز الشباب، والعمل على إستغلال الموارد بطريقة فعالة وذكية لتحقيق أقصى استفادة منها. كما تمت مناقشة آليات توفير التمويل اللازم والبحث عن مصادر إضافية لتمويل المراكز، من خلال قطاع الاستثمار بمراكز الشباب.

كما  تم التطرق إلى دور المشرفين الماليين في المراكز وضرورة توفير التدريب المستمر لهم وتعزيز قدراتهم في إدارة الموارد المالية بشكل فعال وفقًا للمعايير المهنية. وتمت مناقشة الإجراءات العملية لتحقيق ذلك وتطوير آليات رصد ومتابعة النفقات.

 

وفي ختام الاجتماع، أعرب وكيل وزارة الشباب والرياضة عن تفاؤله وثقته بالتطور والتحسين المستمر لمراكز الشباب في محافظة البحيرة. وأكد على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية، من أجل تحقيق أهداف التطوير وتوفير بيئة مثالية للشباب لممارسة الأنشطة المختلفة.

 

يأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة من الفعاليات والاجتماعات التي تهدف إلى تحسين الخدمات الشبابية وتعزيز دور المراكز في تنمية الشباب وتوجيههم نحو مستقبل أفضل. وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

اقرأ أيضا|تفاصيل زيادة الحضور الجماهيري بالمباريات المحلية والأفريقية