«أشغال شاقة في السباكة والكهرباء».. طلاب هندسة أسوان يحتفلون بتخرجهم بطريقة خاصة

الطلاب خلال مشاركتهم في إعمار مسجد الكلية
الطلاب خلال مشاركتهم في إعمار مسجد الكلية

أكد طلاب السنة النهائية بكلية هندسة أسوان أيمانهم بقيمة المشاركة المجتمعية، وقرروا أستخدام مساهماتهم المالية المخصصة لأقامة حفل التخرج فى أعمار مسجد الكلية، والأستغناء عن حفل التخرج الذى حلموا به طيلة خمس سنوات دراسية.

وبدأت الفكرة بعد أن وجد الطلاب أن مسجد الكلية يحتاج الى تطوير ورفع كفاءة، حيث أجمع طلاب البكالوريوس على أستخدام قيمة المساهمات  والمشاركات المالية المقدمة من الطلاب لأقامة حفل التخرج السنوى، فى أعمار وتطوير مسجد الكلية، وبعد عرض الفكرة على مجالس أدارات الأسر بالكلية وموافقة الجميع، تم تصعيد الفكرة لأتحاد طلاب الكلية.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يشارك أكثر من 1500 شخص إفطار رمضان بمدينة أسوان الجديدة

وأيد الفكرة الدكتور محمد محمود عميد هندسة أسوان للفكرة تم أعلان الفكرة على الطلاب بجميع سنوات الكلية، فلاقى الأقتراح قبولا منقطع النظير من طلاب جميع السنوات، بل أن المساهمات والمشاركات تدفقت من كل طلبة الكلية، بقيمة مشاركة أكبر من المتوقع والمبلغ المستهدف للتطوير، مما أتاح التوسع فى أعمال التطوير التى تضمنت تجديد أعمال الكهرباء والسباكة والدهانات فضلا عن  تجديد سجاد المسجد المتهالك.

ولتوفير النفقات لزيادة للتوسع فى أعمال التطوير. تولى الطلاب أعمال الأعمار والتطوير بأنفسهم قاموا بأعمال ترميم المسجد وتجديد أعمال الكهرباء والسباكة والدهانات، وقص ولزق سجاد الأرضية الجديد. 
 


وناشد عدد من الطلاب د. أيمن عثمان رئيس الجامعة ود. محمد محمود عميد الكلية الرد على مبادرة الطلاب بأقامة حفل التخرج المزمع على مسرح الجامعة على نفقتها، للتعبير عن الأمتنان بما أقدم عليه الطلاب وتضحيتهم بحفل  فرحة العمر الذى يتوج ثمار جهودهم الدراسية وسعادتهم وأهاليهم وعائلاتهم وأصدقائهم بهذا اليوم المنتظر.