عضو «الاتحاد الدولى للصحفيين» لـ «»: صحفيو فلسطين يتعرضون لإبادة جماعية .. واليونسكو تمنحهم «جائزة الصحافة»

الاتحاد الدولى للصحفيين
الاتحاد الدولى للصحفيين

قال عضو المجلس التنفيذى للاتحاد الدولى للصحفيين، على يوسف، فى تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، إنَّ الفلسطينيين فى غزة يتعرضون لحرب إبادة جماعية، والصحفيون أيضًا يتعرضون لنفس الخطر وهم غير قادرين على أداء مهامهم بسبب عقبات الاحتلال الإسرائيلى.

وأضاف: أنَّ الصحفيين فى غزة يتعرضون لانتهاكات جسيمة من الاحتلال الإسرائيلى، وهناك تناقضات كبيرة لدى المؤسسات الدولية بشأن هذه الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين. وأوضح أنه تم رفع دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم الاحتلال بحق الصحفيين فى غزة..

ومن جهة أخرى منحت اليونسكو جائزتها العالمية لحرية الصحافة لجميع الصحفيين الفلسطينيين الذين يغطون العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة..

وقال رئيس لجنة التحكيم الدولية «فى هذه الأوقات من الظلام واليأس نود أن نرسل رسالة تضامن قوية للصحفيين الفلسطينيين الذين يغطون هذه الأزمة فى مثل هذه الظروف المأساوية».

وأضاف: «نحن نقدر بشدة شجاعتهم والتزامهم بحرية التعبير».. وقالت المديرة العامة لليونسكو أودرى أزولاى إن الجائزة «تشيد بشجاعة الصحفيين الذين يواجهون ظروفا صعبة وخطيرة» ووفقاً للجنة حماية الصحفيين ومقرها نيويورك، استشهد ما لا يقل عن 97 صحفيا منذ بدء العدوان فى السابع من أكتوبر منهم 92 صحفى فلسطينى.