بعد 20 جولة من الدوري| منافسة جديدة على المقدمة.. استسلام في القاع.. والقطبين في الإنتظار 

بطولة الدوري المصري
بطولة الدوري المصري

تتواصل الإثارة ببطولة الدوري المصري موسم 2023-2024 بعد مرور 20 جولة من عمر المسابقة حيث تشهد المنافسة على القمة صراعا كبيرا على المراكز الأولي بينما يشهد صراع القاع استسلام من الأندية التي تحتل المراكز الأخيرة .

وفي صراع القمة يواصل فريق بيراميدز الصدارة برصيد 38 نقطة من خوض 17 مباراة حيث يتمسك الفريق بالمقدمة بعد فوزه في أخر 4 مباريات على التوالي ويلاحق بيراميدز فريق المصري البورسعيدي الذي يقدم نتائج جيدة هذا الموسم حيث يحتل الفريق المركز الثاني من خوض 19 مباراة ويتمتع الفريق البورسعيدي بحالة من الاستقرار بعدما جمع 7 نقاط في اخر 3 مباريات تخللهم انتصارين على التوالي ليواصل التفوق على زد اف سي صاحب المركز الثالث برصيد 33 نقطة من خوض 20 مباراة.

 زد أيضا يسير بخطي ثابته بعد تحقيق 3 انتصارات متتالية جعلته يتواجد في المربع الذهبي بعد تراجع نتائج إنبي صاحب المركز الرابع برصيد 29 نقطة من خوض 20 مباراة والاتحاد السكندري صاحب المركز الخامس بنفس الرصيد من خوض 19 مباراة.

يذكر أن إنبي لم يعرف الفوز في اخر 6 مباريات حصد خلالهم 3 نقاط من 3 تعادلات كما غابت الانتصارات عن الاتحاد السكندري في اخر 4 مباريات حصد خلالهما نقطتين من تعادلين .

وخارج المربع الذهبي يتواجد الثلاثي الجونة  وسموحة وطلائع الجيش في المراكز السادس والسابع والثامن على الترتيب برصيد 28 نقطة من خوض 19 مباراة باستثناء الطلائع الذي خاض 18 مباراة. 

فريق الجونة نجح في تحقيق الفوز في الجولة الماضية إلا أنه تلقي 4 هزائم في اخر 5 مباريات في المقابل نجح سموحة في تحقيق انتصارين متتاليين عقب تلقيه هزيمتين متتاليين في حين يحافظ فريق طلائع الجيش على سجله خالي من الهزائم في اخر 8 مباريات حقق خلالهم 3 انتصارات و5 تعادلات.

وفي الوسط يحتل مودرن فيوتشر المركز التاسع برصيد 26 نقطة من خوض 18 مباراة ويليه سيراميكا كليوباترا في المركز العاشر برصيد 25 نقطة من خوض 18 مباراة .

مودرن فيوتشر ايضا حافظ على سجله خالي من الهزائم في اخر 9 مباريات حقق خلالها الفوز في مباراتين والتعادل في 7 لقاءات في حين لم يذق سيراميكا طعم الانتصار في اخر 5 مباريات تلقي خلالهم هزيمة وتعادل في اخر 4 مباريات على التوالى.

تسببت المباريات المؤجلة في تواجد الاهلي والزمالك في منتصف الجدول حيث يحتل الاهلي المركز الـ 11 برصيد 24 نقطه من خوض 12 مباراه في حين احتل الزمالك المركز الـ 12 برصيد بنفس الرصيد من خوض 14 مباراه ورغم مراكز الثنائي المتاخره إلا أنهم يمتلكون الفرصه فيها التواجد في المربع الذهبي حال تحقيق الفوز في المباريات المؤجلة .

الأهلي حال فوزه في المباريات المؤجلة سيتواجد في المركز الاول بينما حال فوز الزمالك في المباريات المؤجلة سيتواجد في المركز الثالث وفقا للترتيب الحالي ايضا حال فوز بيراميدز في الـ 3 مباريات المؤجلة .

ورغم فرصة الأهلي إلا أنه شهد تراجع في النتائج رغم تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة حيث فقد المارد الأحمر 12 نقطة في اخر 8 مباريات تلقي خلالهم هزيمتين وتعادل في 3 مباريات وحقق 3 انتصارات في حيث نجح الفارس الأبيض في العودة بقوة عقب تحقيق 3 انتصارات متتالية وذلك بعد فترة من تراجع كبير في النتائج.

وعلى حافة الهبوط يتواجد الثلاثي الإسماعيلي صاحب المركز الـ 13 برصيد 19 نقطة من 20 مباراة وبلدية المحلة صاحب المركز الـ 14 بنفس الرصيد من 19 مباراة والبنك الأهلي صاحب المركز الـ 15 برصيد 18 نقطة من 20 مباراة .

الدراويش لم يعرف الفوز في آخر 4 مباريات حصد خلالهم نقطتين فقط ليواصل الفريق تواجده في المراكز المتأخرة ونفس الحال لبلدية المحلة الذي تلقي هزيمتين متتالين في اخر د مباراتين والبنك الأهلي الذي تلقي 3 هزائم متتالية.

وفي منطقة الهبوط تواجد الثلاثي فاركو في المركز الـ 16 برصيد 13 نقطة من 18 مباراة والمقاولون العرب في المركز الـ 17 برصيد 12 نقطة من 19 مباراة و الداخلية في المركز الـ 18 برصيد 11 نقطة من 19 مباراة.

ويبدو أن الثلاثي ينتابهم حاله من الاستسلام بعد النتائج السلبية هذا الموسم وغياب الانتصارات حيث لم يحقق فاركو والمقاولون سوي انتصارين فقط حتي الآن في حين حقق الداخلية انتصار وحيد فقط خلال الجولة الأولى.