إندونيسيا والسعودية تؤكدان الالتزام بدعم فلسطين وحشد الدعم لحل الصراع

السعودية وإندونيسيا
السعودية وإندونيسيا

أعلن نائب رئيس إندونيسيا الدكتور معروف أمين، اليوم الأربعاء، أن إندونيسيا والمملكة العربية السعودية أكدتا الالتزام بدعم فلسطين وحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ونقلت وكالة أنباء (آنتارا) الإندونيسية، اليوم، عن أمين، قوله في بيان عقب اجتماعه مع وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، في جاكرتا إنه بصرف النظر عن الاستعدادات لموسم الحج لعام 2024، ناقشت مع الوزير السعودي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأشار أمين، إلى أن "إندونيسيا تشيد بالجهود المشتركة مع المملكة العربية السعودية في إطار منظمة التعاون الإسلامي لحشد الدعم لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

◄ اقرأ أيضًا | أبو الغيط يزور أطفال فلسطين فى مستشفيات قطر

وتابع أن "إندونيسيا ثابتة في رفضها التام للعمل الإسرائيلي ضد فلسطين، والذي أدى إلى تفاقم عدم الاستقرار الأمني في الشرق الأوسط"، مضيفا أن "إندونيسيا تدعو أيضا جميع الأطراف إلى وقف الأعمال العدائية فورًا وضمان توزيع المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني".

بدوره، أكد وزير الحج والعمرة السعودي أن موقف السعودية من حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مماثل لموقف إندونيسيا، مشيدًا بإصرار إندونيسيا على الدفاع عن حقوق الفلسطينيين على المستوى الدولي.

وقال وزير الحج والعمرة السعودي لنائب الرئيس الإندونيسي: "فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، فإننا نتفق أيضًا معكم على أن ما يحدث هناك هو انتهاك صارخ من قبل إسرائيل".

وقال الوزير السعودي لنائب الرئيس إنه ردًا على العدوان الإسرائيلي في غزة، استضافت المملكة العربية السعودية قمة استثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي في الرياض في أكتوبر الماضي وأن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، كان من بين الزعماء الوطنيين الحاضرين.