الرئيس السيسي وملك البحرين يستعرضان مسارات التعاون المشترك قبل القمة العربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، لقاءً اليوم الأربعاء 15 مايو مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في قصر الصخير على هامش استضافة المملكة لأعمال القمة العربية الـ33 التي ستنطلق بالمنامة غدا الخميس.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن الملك حمد بن عيسى آل خليفة رحب في بداية اللقاء بالرئيس السيسي معربًا عن شكره على تلبيته الدعوة للمشاركة في قمة البحرين.

كما أعرب الرئيس السيسي عن تقديره لملك البحرين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والوفادة، مثمنًا جهود مملكة البحرين وتنظيمها الراقي لإنجاح القمة العربية.

ولفتت الوكالة إلى الرئيس السيسي وملك البحرين استعرضا العلاقات الأخوية الوثيقة، ومسارات التعاون والعمل المشترك ومواصلة دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين ويلبي تطلعات شعبيهما.

وتابعت أنهما بحثا أيضًا مستجدات القضايا والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، وأشادا بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية المصرية.

وأضافت أن الزعيمان أعربا عن تطلعهما إلى دفع التعاون الثنائي إلى آفاق جديدة من العمل المشترك، في ظل ما يجمع القيادتين والشعبين الشقيقين من روابط أخوة متينة وأواصر تاريخية وطيدة.

وأشارت إلى أن الزعيمان أعربا عن تمنياتهما لقادة الدول العربية الشقيقة بالتوفيق في اجتماع القمة العربية لتحقيق الأهداف المرجوة بما يخدم قضايا الأمة العربية ويعزز منظومة العمل العربي المشترك، ودعم السلم والأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشاد الرئيس السيسي وملك البحرين بمستوى التنسيق القائم ووحدة الرؤى بين البلدين الشقيقين تجاه مختلف القضايا، وأكدا على أهمية تعزيز وحدة الصف والعمل العربي المشترك في مواجهة كافة التحديات.