للمساعدة في اتمام الزواج..

تسليم منح مالية لـ 35 فتاة من اليتيمات المقبلات على الزواج بالجيزة

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

سلم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ٣٥ فتاة من اليتيميات المقبلات على الزواج منح مالية بقيمة ٧٠٠ ألف جنيه بواقع ٢٠ ألف جنيه لكل فتاة وذلك ضمن مبادرة "فرحة" لدعم زواج الفتيات اليتيمات غير القادرات في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين محافظة الجيزة لتمكين الفتيات من المقبلات على الزواج من تلبية المتطلبات اللازمة لإتمام الزواج ورفع المعاناة عن الأسر الأولي بالرعاية من أبناء المحافظة .

اقرأ أيضاً| تشغيل محطات الصرف الصحي بـ3 قرى في الجيزة

وأكد اللواء أحمد راشد أن المنح المالية المقدمة تأتى فى إطار مبادرة "حياة كريمة" التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تعد أحد المشاريع التنموية الكبري والتي تهدف إلى تغيير واقع المجتمع المصرى والتخفيف عن كاهل المواطنين بالتعاون مع شركاء التنمية والجهات المانحة.

وأضاف اللواء أحمد راشد ان المحافظة لا تدخر جهدآ في تقديم كافة اوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية مشيرا الي ان هناك جهود كبيرة تبذل بالتعاون والتنسيق المستمر مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لمساندة ورفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية. 

وخلال الاحتفالية، هنأ محافظ الجيزة العرائس المقبلات على الزواج مقدما الشكر لمؤسسات المجتمع المدني وهو ما يؤكد على قيم الترابط والتكافل والعطاء بين أبناء المجتمع المصري .

وأوضح محافظ الجيزة أنه تم تقديم منح مالية لـ ١٥٠ عروسة حتى الآن، بخلاف التعاون مع المؤسسات الجمعيات الأخري مشيراً أنه تم اختيار الفتيات من بين قواعد بيانات أجهزة المحافظة بالتنسيق مع المديريات المعنية والهيئات والجمعيات المانحة.

وأشار المحافظ إلى أن تلك المبادرات تجسد نموذجا للشراكة الناجحة بين كافة أطراف العمل الأهلي وأهمية منظمات المجتمع المدني للمشاركة في الأنشطة والخدمات التي تقدمها المحافظة للمواطنين، بالتوازي مع خطة الدولة التي تهدف إلى بناء المجتمع وتحقيق نهضة تنموية . 

ووجه المحافظ خلال كلمته رسالة للفتيات المقبلات على الزواج أن يكن أمهات مثاليات وأن يخرجن للمجتمع أبناءً يمتلكون التعليم الجيد والثقافة والقدرات التي تساهم في بناء الوطن وغرس القيم الاخلاقية الحميدة بهم والاستفادة من خبرات أمهاتهم في بناء الأسرة والوقوف بجانب أزواجهن مع ضرورة العمل علي تنظيم معدل الإنجاب للحفاظ علي الصحة الانجابية لهم والقدرة علي توفير حياة كريمة .

وتقدمت الفتيات بالشكر لمحافظ الجيزة معربين عن تقديرهم لحجم الدعم التى تقدمه الدولة بمختلف أجهزتها للتخفيف عنهم وعن أسرهم وتحسين ظروفهم المعيشية.

جاء ذلك بحضور هند عبدالحليم نائب المحافظ.