الجيش الروسي يدمر حظائر الطائرات الأوكرانية في مطار «كامينكا»

الجيش الروسي يدمر حظائر الطائرات الأوكرانية
الجيش الروسي يدمر حظائر الطائرات الأوكرانية

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد 28 أبريل، عن أن القوات الروسية دمرت حظائر الطائرات الأوكرانية دون طيار الهجومية في مطار كامينكا في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، مشيرة إلى أنه تم إسقاط 5 صواريخ من طراز "أتاكمز".

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "دمر الطيران العملياتي التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات الروسية حظائر طائرات هجومية دون طيار في مطار كامينكا في مقاطعة دنيبروبيتروفسك".

البنتاجون: أوكرانيا ستتمكن من مهاجمة شبه جزيرة القرم بصواريخ «ATACMS»

وأوضح البيان أنه تم ضرب المستودعات التي تحتوي على ذخيرة الطيران ومعدات الطيران في مطارات بريلوكي في مقاطعة تشيرنيهيف وستاروكونستانتينوف في مقاطعة خميلنيتسكي، ونقاط انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب والقوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 121 منطقة.

وأشار البيان، إلى أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 5 صواريخ "أتاكمز" أمريكية الصنع و46 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الساعات الـ24 الماضية.

أعلن الجيش الروسي، صباح اليوم الأحد 28 أبريل، عن أن الدفاع الجوي للبلاد دمر أكثر من 17 طائرة بدون طيار أطلقتها أوكرانيا الليلة الماضية.

كما أعرب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عن أمله في أن تسمح المساعدات العسكرية التي ستحصل عليها أوكرانيا في الأشهر القادمة من الدول الغربية، بما فيها فرنسا، لها "بتعزيز مقاومتها".

وفي ذات السياق، صرح ماكرون في كلمة له أمام الشباب في المدرسة الأوروبية بستراسبورج، يوم السبت: "آمل بأن يسمح ما سنقدمه نحن مع الولايات المتحدة والألمان خلال الأشهر القريبة القادمة، للأوكرانيين بتعزيز مقاومتهم".

كما أكد ماكرون، على أن الحديث يدور حول "أمننا ومستقبل أوروبا".

ويأتي ذلك على خلفية مصادقة الكونجرس الأمريكي على التشريع حول تمويل المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة نحو 61 مليار دولار بعد أشهر من توقف المساعدات بسبب الخلافات بين الجمهوريين والديمقراطيين.