وزيرة التخطيط: مصر تعتمد على الاقتصاد المعرفي والتكنولوجيا| خاص

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

قالت قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر في البنك الإسلامي للتنمية أنمنتدى الأحداث التى يشهدها العالم حاليا سواء كانت جائحة كورونا والأحداث الجيوسياسية أدت الى تراجع معدلات النمو العالمية، وأعادت إلى الأذهان الحديث عن فكرة مدى قبول ورفض العولمة مرة أخرى.

اقرأ أيضا| تفاصيل اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية والاحتفال باليوبيل الذهبي في الرياض

 

جاء ذلك في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم على هامش فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2024 والاحتفالباليوبيل الذهبي المقام بالرياض خلال الفترة من 27 ابريل حتى 30 ابريل الجاري.

وأضافت المناقشات في مؤتمر دراسات الاجتماع الخاص بالمنتدي الاقتصاد العالمي حيث يعلق البعض أن السبب في تراجع معدلات النمو العالمية بسبب التأثيرات السلبية للعولمة على اقتصاديات العالم.

وأضافت أن مصر تمتلك رؤية متوازنة بين الفريقين استنادا إلى أن العالم استطاع تحقيق معدلات نمو مرتفعة قبل جائحة كورونا والأحداث الجيوسياسية وهو ما ينفي القول إن العولمة السبب في التأثيرات السلبية على الاقتصاد العالمي.

وأضافت أن مصر تمتلك رؤية اصلاح اقتصادي وطنية قائمة على زيادة معدلات القطاعات الاقتصادية وزيادة معدل الاقتصاد المعرفي والتكنولوجيا حيث ارتفعت مساهمتها في الاقتصاد القومي من نسبة 26% عام 2021 الي 32% خلال العام المالي الحالي.