«نصرتمونا نصركم الله».. شواهد استجابة دعاء السيدة زينب لأهل مصر

مقام السيدة زينب
مقام السيدة زينب

نصرتمونا نصركم الله، وآويتمونا آواكم الله، وأعنتمونا أعانكم الله، جعل الله لكم من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا.. كان هذا نص دعاء السيدة زينب رضي الله عنها لأهل مصر، بعد استقبالها وفرحهم بقدومها لمصر. 

شواهد استجابة الله دعاء السيدة زينب

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور أحمد ترك وكيل وزارة الأوقاف السابق، بأن شواهد التاريخ المصري بعد قدوم السيدة زينب رضي الله عنها لمصر تؤكد استجابة الله لدعواتها.

حضور دعوة السيدة زينب لمصر عبر التاريخ

حيث أوضح تركي تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن مصر واجهت بعد قدوم السيدة زينب رضي الله عنها، مؤامرات وغزو يضيع شعوب الدنيا كلها، فانتصرت مصر بعدها على كل أعدائها حتى في أوقات الضعف. 

وتابع الشيخ أحمد ترك: كما تعرضت مصر للاحتلال الفاطمى، ولم يستطع الفاطميون تغيير هوية مصر وتعرضت أيضاً للغزو التتار، ومصر هي الوحيدة في هذه الحقبة التى انتصرت على التتار وانقذت العالم الاسلامي كله منهم من غزوهم.

انتصارات مصر من أكبر شواهد استجابة دعاء السيدة زينب

وأضاف ترك، وانتصرت مصر بعدها على الاستعمار في القرن الـ19 والـ20، كما انتصرت مصر على الإرهاب، وانتصرت كذلك في حروبها مع الصهاينة أخرها في العاشر من رمضان.

واختتم وكيل وزارة الأوقاف السابق، وبالفعل في كل الحروب كان الله يجعل لمصر من كل ضيق مخرجا، حتى في أزماتها الاقتصادية الأخيرة، كانت دعوة السيدة زينب بالمرصاد لها.