شركات السياحة توقع عقود وكالات العمرة للموسم الجديد بالمدينة المنورة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأت شركات السياحة المصرية المنظمة لرحلات السياحة الدينية «الحج والعمرة» الاستعداد مبكراً لموسم العمرة المقبل ومسايرة التطورات التكنولوجية التى تتم بصفة مستمرة في المملكة العربية السعودية.

وأعلن عدد من أصحاب شركات السياحة المصرية عن توقيع عقود وكالات العمرة للموسم الجديد 1446 هجرية مع شركائهم من الوكلاء السعوديين، وذلك على هامش ملتقى العمرة والزيارة الذي اختتمت فعالياته نهاية الأسبوع الماضي بالمدينة المنورة، وذلك لتقديم جميع الخدمات للمعتمرين خلال العام الهجري الجديد.

وأوضح وجيه القطان، عضو غرفة شركات السياحة، أن الشركات المنظمة لرحلات العمرة أكدت التزامها بالضوابط التى أعلنتها وزارة الحج السعودية لأداء رحلات العمرة فى شهري شوال وذي القعدة، لافتا إلى أن آخر رحلات العمرة للموسم الحالى ستكون منتصف شهر ذى القعدة وذلك استعدادا لأداء فريضة الحج 2024.

اقرأ أيضا: الحج 2024.. «السياحة» تتسلم جوازات الفائزين في القرعة تمهيداً لإصدار التأشيرات

ومن المقرر أن ينتهى موسم العمرة الحالي في 15 من ذي القعدة المقبل، وفقا للموعد الذي حددته السلطات السعودية.

وأصدرت المملكة العربية السعودية مؤخرا منشورا بأن آخر موعد لموسم العمرة الحالى هو يوم 23 مايو المقبل الموافق يوم 15 من ذي القعدة من عام 1445 هجريا وذلك حتى تستعد المملكة العربية السعودية لموسم الحج 2024، خاصة أن هذا الموعد يتزامن مع بدء توافد ضيوف الرحمن إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتشهد المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية تطورات كبيرة وسريعة وتضع هدفا أساسيا وهو الوصول لأكبر عدد من الوافدين سواء كان زائرا أو معتمرا أو سائحا؛ حيث أنشأت العديد من المنصات الإلكترونية التى تسمح بذلك بعيدا عن أدوار التنظيمات الرسمية للمؤسسات التى تمثل الدول وهو ما يضع شركات السياحة فى مأزق إذا لم تساير هذه التطورات السريعة.