انطلاق مسيرة السيارات الكلاسيكية.. حفيد الملك فاروق أبرز المشاركين| صور

موضوعية
موضوعية

نظم نادي السيارات والرحلات المصري أمس فعالية لسيارات الكلاسيكية ذات الطراز الإنجليزي والأوروبي بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس النادي . 

وحضر كل من حفيد الملك فاروق، ابن الملك فؤاد، والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق، وخالد العناني وزير الآثار السابق، في أكبر تجمع للسيارات الكلاسيكية بوسط القاهرة. 

وانطلقت مسيرة السيارات الكلاسيكية المشاركة في الكرنفال نظموا موكب عنوانه العراقة شاركت فيه السيارات يقودها أصحابها في الشوارع المحيطة بالنادي وعلى كوبري قصر النيل ومنها سيارة الملك فاروق والفنان الراحل عبدالحليم حافظ، متجهة إلى ميدان التحرير وكوبري قصر النيل وميدان الأوبرا والعودة مرورًا بوسط البلد، وميدان سليمان باشا ثم إلى نادي السيارات بشارع قصر النيل.

وشارك في الحدث مايزيد عن 50 سيارة من السيارات الكلاسيكية والنادرة من أبرز ماركاتها مرسيدس وجاكوار ورولز رويس وكاديلاك وشيفروليه. 

الجدير بالذكر أن نادي السيارات والرحلات المصري شهد التأسيس الأول له عام 1905 بكيان يجمع مالكي السيارات في مصر من الأمراء والنبلاء، ولكنه لم يستمر بسبب ظروف الحرب العالمية الأولى، ليعاد تأسيسه مرة أخرى في عام 1924 تحت مسمى "نادي السيارات الملكي المصري".

اقرا ايضا | التفاصيل الكاملة لمزاد 13 فبراير للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة