وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمة الطبية بمستشفى الزقازيق العام

وكيل وزارة الصحة بالشرقية خلال متابعته الخدمة الطبية بمستشفى الزقازيق العام
وكيل وزارة الصحة بالشرقية خلال متابعته الخدمة الطبية بمستشفى الزقازيق العام

قام الدكتور هشام شوقي مسعود- وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى الزقازيق العام، لمتابعة انتظام سير العمل، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، وذلك في يوم استقبال المستشفى لحوادث المحافظة، وفقاً للبروتوكول المتفق عليه بين المستشفيات العامة والجامعية والتعليمية بالشرقية.

اقرأ أيضا| «راشد» يوجه بسرعة بدء أعمال التطوير بالطريق السطحى أسفل محور كمال عامر

هذا وتفقد وكيل الوزارة، الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، حيث قام بالمرور على قسم الاستقبال والطوارئ، وتم متابعة تقديم الخدمة لحالات الطوارئ والاستقبال، وسرعة استكمال كافة العروض والفحوصات الطبية المطلوبة لهم، موجهاً بسرعة تحويل الحالات التي تحتاج إلى حجز بالمستشفى إلى الأقسام الداخلية.

كما تأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، باستثناء وجود كمية قليلة من أحد أصناف المستلزمات الطبية، ووجه على الفور بتوفيرها من مخازن التموين الطبي بالزقازيق، كما تأكد من توافر الأمصال واللقاحات، وتوافر فصائل الدم المختلفة ومشتقاته بمخزن الدم التخزيني، ومؤكداً على أهمية دور فرق خدمة المواطنين داخل القسم، بما يخدم المرضى والمواطنين المترددين عليه.

وقام الدكتور هشام مسعود بالتأكد من التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، كما أطمأن على انتظام عمل العيادات الخارجية بالتزامن مع استقبال حالات الطوارئ، وقام بمناظرة سجلات التردد على العيادات الخارجية، وتم الإشادة بأداء العمل حيث بلغ عدد المترددين على العيادات 150 مريض، بالإضافة إلى استقبال 94 حالة طوارئ حتى وقت الزيارة.

كما تفقد وكيل الوزارة قسم القلب والعناية المركزة للقلب، والذي يسع لعدد 13 سرير، كما أطمأن على الخدمة بالعناية المركزة للطوارئ، وقام بمناظرة الملفات الطبية للمرضى وتم التأكد من تدوين كافة الإجراءات التمريضية والعلاجية، واستكمال العروض والفحوصات اللازمة لهم.

كما تفقد "مسعود" قسم الجراحة، وقام بالاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى بالقسم بعد إجراء العمليات الجراحية لهم، وحرص على الاستماع إليهم ومعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم، وتم التأكد من تحسن حالتهم بعد إجراء العمليات، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى بالمستشفى.