جامعة جنوب كاليفورنيا تعاقب الطلبة وتلغي حفل التخرج لأستمرار الاحتجاجات بالحرم الجامعي

 جامعة جنوب كاليفورنيا
جامعة جنوب كاليفورنيا

في حركة تصعيدية من جانب الجامعة، قررت جامعة جنوب كاليفورنيا إلغاء حفل التخرج الرئيسي، بحجة إجراءات السلامة الجديدة التي تم تطبيقها مؤخراً بسبب اعتصامات واحتجاجات الطلبة لتعاطفهم مع القضية الفلسطينية والحرب على غزة.

أعلنت الجامعة إلغاء الحفل المزمع انعقاده في 10 مايو على المسرح الرئيسي يوم الخميس، بعد يوم واحد من اعتقال أكثر من 90 طالبًا في الحرم الجامعي. تعد جامعة جنوب كاليفورنيا من بين عشرات الكليات والجامعات التي نظمت احتجاجات في الحرم الجامعي. وأودت تلك الاحتجاجات إلى قبل أسابيع فقط من بدء الدراسة؛ وقد أدى العديد منها إلى اعتقالات للطلبة أثناء محاولة الشرطة إخلاء المخيمات الطلابية من باحة الجامعة.

ويأتي إلغاء حفل التخرج الرئيسي يوم الخميس الذي ينتظره إلى جانب الطلاب الأهل والأصدقاء، وسط توترات عديدة بعد أن أعلن مسؤولو الجامعة مؤخراً عن حجب كلمة آسنا تباسم، الطالب المتفوق لهذا العام، المتخصصة في الهندسة الطبية الحيوية، وهي أمريكية مسلمة من الجيل الأول من أصل جنوب شرق آسيا.

اقرأ أيضاً .. المطالب البريئة لطلاب الجامعات الأمريكية.. وشبح مظاهرات فيتنام‎| صور

وعقب آن تم الإعلان عن اسم الطالب المميز لهذا العام، اندلعت بعض الحركات ومنظمات الجامعة في إصدار بيانا يحث على إعادة النظر في اختيار آسنا تباسم. بحجة إنها "معادية للسامية". إذ أصدرت مجموعة من الحرم الجامعي تعرف باسم "أحصنة طروادة من أجل إسرائيل" بيانًا قالت فيه إن تباسم "تروج علنًا للخطاب المعادي للسامية والمعادي للصهيونية"، ودللوا على ذلك بسيرتها الذاتية على وسائل التواصل الاجتماعي.

واليوم حسمت الجامعة أمرها وألغت الحفل التخرج في إجراء، تعسفي عقابي للطلاب، ومن المتوقع أن تتبع معظم الجامعات تلك الخطوة بحجة الطلبة مخاوف أمنية.