تحت شعار «منتدى داء السكري»..

«النعماني» يفتتح فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الطب البشري بجامعة سوهاج

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

افتتح الدكتور حسان النعماني- رئيس جامعة سوهاج فعاليات المؤتمر السنوي الحادي عشر لكلية الطب البشري الذي أقيم هذا العام تحت شعار «منتدى داء السكري» بحضور الدكتور مجدي أمين القاضي- عميد الكلية، والدكتور الشاذلي صالح موسي- وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة ومقرر المؤتمر والدكتور صلاح رشدي- وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد نصر الدين حمدون- وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ونخبه من رؤساء الاقسام وكبار الأساتذة بالكلية.

اقرأ أيضاً| تجديد منظومة التامين الصحي الشامل للعاملين بالتعليم والمستشفيات في جامعة سوهاج

وفي بدايه كلمته رحب الدكتور حسان النعماني، بالأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب موجهاً شكره للقائمين علي تنظيم فعاليات هذا المؤتمر المتميز مؤكداً أن كلية الطب البشري من الكليات العريقة التي نفتخر بها وبجهودها المبذولة، وبصماتها الواضحة في مجال التدريس  والبحث العلمي وتخريج شباب اطباء مؤهلين على أعلى مستوى من الخبرة، والمعرفة لتقديم الخدمات الطبيه والعلاجيه للمرضي المترددين علي المستشفيات متمنياً لكافة المشاركين مؤتمراً علمياً مثمراً.

وأكد الدكتور حسان النعماني، على أهمية إقامة المؤتمرات، واللقاءات العلمية بكلية الطب لمواكبة كل ما هو جديد في الخدمات الطبية، بما يعود بالنفع على المرضى المترددين على المستشفيات الجامعية، مشيراً الي ان المستشفيات الجامعية تشهد في الوقت الحالي طفره في البناء والتطوير لتحسين خدماتها الطبية المقدمة في مختلف التخصصات بصفة عامة،و تسخير ما تملكه الجامعة من كوادر طبية متميزة، وإمكانيات متقدمة لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى المترددين عليها من مختلف المحافظات المجاورة.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي، أن المؤتمر السنوي للكلية من المؤتمرات المتميزة التي تهدف إلي تبادل الرؤى والتجارب لرفع كفاءة الأطباء والذي يشهد تعاوناً مثمراً بين مختلف الإقسام الاكلينيكية والأكاديمية بالكلية، حيث سيتم مناقشة كل ماهو جديد عن داء السكري الذي يعد من الأمراض الشائعة الانتشار بين العديد من الفئات العمرية في مجتمعنا إلي جانب تاثيرة المباشر والغير مباشر علي أجهزة الإنسان.

ومن جانبه أوضح الدكتور الشاذلي صالح موسي، أن المؤتمر يشتمل 4 جلسات علميه بها أكثر من 30 محاضرة علمية يشارك بها 22 قسم بالكلية، تتناول مناقشة كافهة الموضوعات المتعلقة بداء السكري.

كما يشتمل المؤتمر على 5 ورش عمل عن فحص قاع العين لمرضي السكر، اساسيات فحص القلب بالايكو، أساسيات الدوبلر الملون، أساسيات النشر العلمي الطبي إلي جانب ورشه عمل تثقيفيه تستهدف كافة منسوبي الجامعة تحت عنوان "كل مايجب أن تعرفه عن مرض السكر".

شارك في فعاليات المؤتمر الدكتور لطفي حامد أبو الدهب- نائب رئيس الجامعة الأسبق للدراسات العليا والبحوث والدكتور علي طه القرياتي- سكرتير عام المؤتمر، والدكتوره امل خليفة منسق عام المؤتمر، والدكتوره ايمان ابو ضيف رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، والدكتورة إيمان سلامة رئيس اللجنه التنسيقية للمؤتمر، والدكتور أحمد مختار- رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر.

وفي نهايه المؤتمر أهدي الدكتور حسان النعماني، الدروع وشهادات التقدير لأساتذه الكلية من مختلف الأقسام تقديراً لجهودهم المبذولة لتطوير العملية التعليمية بالكلية.
كما أهدى الدكتور مجدي القاضي- عميد الكلية درع الكلية للدكتور حسان النعماني- رئيس الجامعة تقديراً لدعمه المستمر وتلبيه كافة احتياجات ومتطلبات الكلية والمستشفيات الجامعية.