3 شائعات طاردت صلاح السعدني.. ما علاقة محمد صلاح؟

صلاح السعدني
صلاح السعدني

غيب الموت «عمدة الدراما» الفنان صلاح السعدني، عن عمر ناهز 81 عاما.

وانتشرت خلال الفترة الماضية عدة شائعات تفيد بوفاة صلاح السعدني عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولكن سرعان ما كان ينفيها نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي وابنه أحمد صلاح السعدني لكنها تحولت اليوم لحقيقة.

طارد النجم صلاح السعدني ثلاث شائعات منذ ابتعاده عن التمثيل أبرزها شائعة وفاته والتي اعتاد ابنه على الرد عليها من خلال نشر صورة حديثة تجمعهما. 

اقرأ أيضا:رحيل صلاح السعدني.. حكاية رسوبه في أول اختبار تمثيل

من أغرب الشائعات التي طاردت صلاح السعدني هي أنه والد محمد صلاح ولكن نجله أحمد سخر منها من خلال حسابه على إنستجرام وكتبت :" أول مرة أعرف أن اللاعب محمد صلاح يبقى اخويا".

الشائعة الثالثة التي طاردت صلاح السعدني هي إصابته بالاكتئاب ولكن نجله نفاها ايضًا بنشر صورة له مع أسرته توضح مدى سعادته معهم.

وتمكن صلاح السعدني أن يقنع الجمهور، بالشخصيات التي قدمها عبر الشاشة، حيث كان يعتمد على التحكم في تعبيرات وجهه وصرخاته، ما جعل الجمهور يحفظ لزماته، ويستمتع بحركاته العفوية.     

ولد الفنان الكبير صلاح السعدني، لأسرة ذات أصول ريفية، وحصل على بكالوريوس الزراعة، وهو الصديق المقرب للفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية.

وأول أعماله كانت مسلسل «الرحيل»، عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل «الضحية»، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها: الأرض، والرصاصة لا تزال في جيبي، ومدرستي الحسناء.

تميز الفنان الراحل صلاح السعدني، في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها لذلك يعتبر واحدًا من أبرز نجوم السينما المصرية، قدم أكثر من 200 عمل فني، حازت العديد منها على جوائز وتقديرات، حيث نجح في ترك بصمته في عالم الفن، ومن أبرز أعماله: "ليالي الحلمية"، "أرابيسك"، "رجل في زمن العولمة"، وغيرها .


ومن المقرر تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر.

وكان آخر أعمال الفنان صلاح السعدني مسلسل "القاصرات"، إنتاج 2013، دارت أحداثه حول زواج القاصرات الذي يعد من أكثر العادات الخاطئة التي مازالت تحدث في الصعيد.