البعثة تطير اليوم إلى كينشاسا

الأهلي يطوي صفحة القمة من أجل «المهمة»

الأهلى أغلق ملف القمة وبدأ الاستعداد لمازيمبي
الأهلى أغلق ملف القمة وبدأ الاستعداد لمازيمبي

يسعى الأهلى لـ«لملمة» أوراقه المبعثرة عقب هزيمته أمام الزمالك فى الدوري وإغلاق هذا الملف سريعاً وعدم الوقوف عنده كثيراً نظراً لأنه لا يوجد وقت أو مجال أمام الفريق نظراً لما ينتظره قريباً من تحد جديد أهم وأقوى أمام مازيمبى الكونغولى فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا حيث يقام الذهاب يوم السبت المقبل خارج الديار وعليه فلابد ألا يكون هناك صوت يعلو داخل القلعة الحمراء فوق صوت هذه المواجهة المرتقبة.

وكانت أول ردة فعل حول الهزيمة من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الذى حرص على التواصل مع خالد بيبو مدير الكرة وتوصيل رسائله للاعبى الفريق وغضبه من الهزيمة وخسارة ثلاث نقاط مهمة فى مشوار الدورى كما طلب من مارسيل كولر المدير الفني تقريراً شاملاً ووافياً حول أسباب هزيمة القمة وتحدثت لجنة التخطيط مع الخواجة السويسرى باستفاضة عن تراجع مستوى الفريق بشكل ملحوظ فى الفترة الأخيرة وتذبذب النتائج.. وشدد الخطيب على ضرورة السفر مبكراً للكونغو حتى يخرج الفريق سريعا من هذه الأجواء ويضع التركيز كله على لقاء مازيمبي.

ومن جانبه كان حديث كولر واضحاً فى المؤتمر الصحفى عقب القمة حيث علق قائلاً : «كنا مسيطرين على المباراة فى أول 25 دقيقة، بعدها دخل الزمالك فى المباراة بسبب أخطاء ساذجة، وفى نهاية الشوط استقبلنا هدفًا، وفى الشوط الثانى كنا الأفضل وسجل الزمالك هدف الفوز من كرة غير منظمة». واضاف : »لم أبدأ المباراة بتشكيل خاطئ، وإذا قمت بإجراء تبديلات مبكرة تشتكون، وإذا تأخرت فى التبديلات تشتكون أيضاً، والجميع فى الفريق يتحمل مسئولية الخسارة من الزمالك». وأوضح: «الوقت غير متاح للتعاقد مع لاعبين جدد، ويجب علينا التعامل مع اللاعبين المتاحين، ولابد أن يكون لاعب الأهلى صاحب مواصفات خاصة ويستطيع تحمل الضغوطات وفى النهاية علينا أن نتذكر أن الأهلى يغيب عن صفوفه 7 لاعبين مؤثرين».

واختتم حديثه : «أعتمد على أكبر عدد من اللاعبين، وبعض الناشئين يتدربون معنا، لكننا فى الأهلى نبحث دومًا عن الأكثر جاهزية والأكثر قدرة على تحمل الضغوطات، خاصة أننا عانينا من غياب 7 لاعبين بسبب الإصابة».

ومنح كولر الفريق راحة من التدريبات أمس ومن المنتظر ان تطير بعثة الفريق ظهر اليوم إلى الكونغو استعدادا للقاء دورى الأبطال وحرص مسئولو النادى على التواصل مع السفارة المصرية هناك من أجل الاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة باستقبال بعثة الفريق.

كما توجه سمير عدلي، المدير الإدارى إلى الكونغو أمس للتأكيد على حجز فندق الإقامة والحافلات وإجراءات تسكين بعثة الفريق.

وفي إطار الاستعداد للمباراة حرص مارسيل كولر على عقد جلسة مع  الدكتور أحمد جاب الله طبيب الفريق لمناقشة موقف اللاعبين المصابين من اللحاق بمباراة مازيمبى حيث يمتلك الأهلى كتيبة من النجوم غائبة عن الفريق بسبب حملة الإصابات الشرسة والتى أثرت بشكل قوى على نتائج الفريق ويأتى على رأسهم محمد الشناوى وياسر إبراهيم وأليو ديانج وإمام عاشور وحسين الشحات ومروان عطية وبيرسى تاو.

ويحتاج الأهلي حالياً لكل لاعب في الفريق نظراً لحجم التحديات الصعبة في الفترة الحالية.

وبناء على التصورات الاخيرة فقد يتمكن البعض من اللحاق بلقاء مازيمبي وهم مروان عطية وبيرسي تاو وكريم فؤاد وخالد عبد الفتاح.