تقليل الألتهاب الأبرز.. فوائد إدراج زيت الخردل في نظامك الغذائي

زيت الخردل
زيت الخردل

 

 الزيت الخردل هو زيت متعدد الاستخدامات، و يعزز مذاق العديد من الأطباق، كما إنه لا يعزز الطعم فقط، بل يقدم أيضًا الكثير من الفوائد للصحة.

ومن الجدير بالذكر أن الخردل مفيد لمرض السكري، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، لذا فهو يعتبر من الزيوت المثالية التي يمكن استخدامها في وصفات مرض السكري، إضافة إلى الفوائد الصحية المتعددة، و هي كالآتي حسب موقع healthshots.

اقرأ أيضًا| للجنس الناعم | "زيت الخردل" لنمو جذور الشعر سريعا


-تعزيز صحة الجلد والشعر

يحتوي زيت الخردل على أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة، وكلها تساعد على منع مشاكل الجلد والشعر، كما يغذي البشرة ويهدئ الالتهابات ويكافح مشاكل مثل حب الشباب، و يساعد استخدام هذا الزيت بانتظام على إيقاف القشرة ومعالجة تساقط الشعر عن طريق تحفيز نمو الشعر.


-تقليل الإلتهاب

يحتوي زيت الخردل على مركب يسمى أليل إيزوثيوسيانات والذي يساعد على تقليل الالتهاب، و لقد وجدت دراسة نشرت في دراسة PLOS One أن تضمين زيت الخردل في النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب، كما أنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات.

-معالجة أعراض البرد

عند مزج زيت الخردل النقي مع الكافور أو استخدامه في الكريمات والمراهم، فإنه يساعد في علاج أعراض البرد مثل الاحتقان والسعال.

-يعزز صحة القلب

يعد زيت الخردل مصدرًا جيدًا للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، مما يساعد على التحكم في مستويات الكوليسترول السيئ، ومستويات الدهون الثلاثية، وضغط الدم، والسكر في الدم، و كل هذا يساعد في تقليل خطر الإصابة بمشاكل القلب، ولقد وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن استخدام زيت الخردل بانتظام يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.