لماذا لا يجب عليك أبدًا تخزين البطيخ في الثلاجة؟

 تخزين البطيخ في الثلاجة
تخزين البطيخ في الثلاجة

مع إقتراب فصل الصيف، من المهم أن نحافظ على رطوبة الجسم خلال الموسم، وفي حين أن شرب الكثير من الماء هو أفضل طريقة للبقاء رطبًا، إلا أن تناول البطيخ يمكن أن يحافظ على برودة أجسامنا، وبما أنها تحتوي على 92 % من الماء، فإنها تجدد فقدان الماء في الجسم وتبقينا رطبًا.

ولهذا السبب يرتفع الطلب على البطيخ خلال فصل الصيف، فهو غني بالليكوبين ومضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم والأحماض الأمينية، وهذه الفاكهة مفيدة جدًا لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن، نظرًا لأنها منخفضة جدًا في السعرات الحرارية، فإن تناول هذه الفاكهة سيبقي معدتك ممتلئة لفترة طويلة، وذلك حسب ما ذكره موقع «news18».

اقرأ أيضا: نصيحة أمريكية| شرب الماء في الشتاء أهم من الصيف

في حين أن الكثير من الناس يستمتعون بالبطيخ كفاكهة لفوائدها الصحية العديدة، يفضل البعض الآخر تناوله على شكل عصير، ويحتوي البطيخ الطازج على السيترولين، وهو حمض أميني أساسي يساعد في إنتاج أكسيد النيتريك، مما يساعد على تنظيم ضغط الدم.

ويعد البطيخ منخفض السعرات الحرارية ويساعد على التحكم في مستويات السكر في الجسم، مما يجعله مفيدًا لمن يتبعون نظامًا غذائيًا. بشكل عام، سواء تم تناوله كفاكهة أو كعصير، يقدم البطيخ فوائد صحية مختلفة ويعتبر إضافة مغذية للنظام الغذائي.

ووفقا للخبراء، لا ينبغي تخزين البطيخ داخل الثلاجة، ويحذر الخبراء من أن القيام بذلك يمكن أن يقلل من القيمة الغذائية للفاكهة.

وكشفت وزارة الزراعة الأمريكية في دراساتها أن البطيخ المحفوظ في درجة حرارة الغرفة يحتوي على عناصر غذائية أكثر من تلك المحفوظة داخل الثلاجة. علاوة على ذلك، لا ينبغي أبدًا حفظ البطيخ المقطع داخل الثلاجة لأنه يصبح مكانًا لنمو البكتيريا، وإذا كنت تستمتع بالبطيخ المثلج.