ديكور 2024| ألوان غرف نوم للكبار والصغار لجميع الأذواق

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع مرور الوقت تحتاج كل ربة منزل إلى تغيير الديكورات والألوان في المنزل، والبحث عن آخر صيحات الديكور وتبدأ بالألوان التي تعطي راحة للعين أثناء الدخول للمكان، وهذا يؤدي إلى الراحة النفسية في كافة أنحاء المنزل، ولهذا فهناك ألوان تناسب جميع الأعمار والأذواق لغرف النوم. 

اقرأ أيضا : أقدم بائعة أحذية عاطلة عن العمل بسبب «التسوق أونلاين» 

1 - الألوان الهادئة والطبيعية: 
الألوان الهادئة ليست ألوانًا رائجة لهذا العام وحسب بل لقد كانت كذلك في السنوات السابقة وستظلّ حتى السنوات القادمة. وتخلق الألوان الطبيعية مثل الأبيض والرمادي والبيج والأزرق الفاتح جوًّا مريحًا وتساعد على الحصول على نوم هادئ. بالإضافة إلى أنها تتناسب مع أثاث الغرفة العصري وتضفي عليها لمسة من التجديد والبساطة في الوقت عينه.

2 - الألوان الداكنة والغامقة: 
ثمة تجاه متزايد نحو استخدام الألوان الداكنة في دهانات غرف النوم، مثل الأزرق الداكن والأخضر الزيتوني وخصوصًا إن كانت تصاميم الغرفة كلاسيكية، فهذه الألوان تخلق جوًا من الرقي والفخامة والدفء. لكن يُنصح باستخدام ألوان الدهانات هذه في غرف النوم الكبيرة وليس الصغيرة، لأنها قد تجعل الغرفة مظلمة إلى حدّ ما.

3 - الألوان الترابية: 
استخدام الألوان الترابية مثل البيج والأصفر الترابي والبني الفاتح هو الأكثر رواجًا هذا العام. تخلق هذه الألوان جوًا من الاسترخاء وتتناسب كثيرًا مع الأثاث الخشبي.