«غرفة الإسكندرية» تبحث مع قنصل اليونان سبل التعاون بين الجانبين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت الغرفة التجارية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، يوانيس بيراجاكيس، القنصل العام لليونان بالإسكندرية وذلك لبحث سبل التعاون المشترك.

وأكد أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية على أن محافظة الإسكندرية تمتلك أكبر ميناء بحري للتصدير، خاصه وأن مصر تمتلك العديد من اتفاقيات التجارة الحرة التي من الممكن الاستفادة منها لتعزيز التبادل التجاري وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

اقرأ أيضا| إزالة 8 حالات بناء مخالف خلال 24 ساعة في الإسكندرية | صور

ومن جانبه، أوضح يوانيس بيراجاكيس، القنصل العام لليونان بالإسكندرية أن العلاقات المصرية اليونانية علاقة صداقة وشراكة منذ سنوات، فمن الممكن أن نقول أن بين البلدين تجربة تاريخية مشتركة.

وأضاف أن مصر واليونان تجمعهما علاقات ثنائية متبادلة على مختلف الأصعدة والمجالات، ونرغب في مزيد من توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة وأن مصر تعد بوابة اليونان للتواصل مع الدول الأفريقية، مشيرًا إلى أن التبادل التجاري بين مصر واليونان شهد ارتفاع في السنوات الماضية، ما يعزز من أهمية العمل سويًا لزيادة تللك النسبة، إضافة إلى توسيع حجم الاستثمارات اليونانية في مصر.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفين على عقد مزيد من اللقاءات خاصة بين مجتمع الأعمال السكندري واليوناني، لمناقشة آليات تعزيز التبادل التجارية والبدء في خطوات فعالة.

جاء ذلك بحضور أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية، وأعضاء مجلس الإدارة عمرو مصيلحي والمهندس شريف الجزيري، والمهندس شريف بقطر، والمهندس البديوي السيد، والمهندس أحمد الكاتب، وأشرف أبو إسماعيل، وإسماعيل نبيل أبو حمده، ومحمود مرعي، وبسنت قاسم مستشار الغرفة للعلاقات الخارجية.