«حياة كريمة» ترسم البسمة على الوجوه فى الأسمرات

حياة كريمة مدينة الأسمرات أمس الجمعة
حياة كريمة مدينة الأسمرات أمس الجمعة

شهدت مدينة الأسمرات أمس الجمعة يوما حافلا بالأنشطة والفعاليات الخدمية المتنوعة والاستثنائية التى نظمتها مؤسسة «حياة كريمة» وشاركت فيها العديد من الجامعات والهيئات والمؤسسات المصرية، بهدف توفير عدد من الخدمات الأساسية للمواطنين، وتعزيز الوعى الصحى وبناء الإنسان وتحفيز روح التضامن والتمكين فى المجتمع.

تميزت الفعاليات بتقديم مجموعة من الخدمات المميزة ضمن مبادرات «حياة كريمة»، حيث تنوعت ما بين أنشطة صحية وثقافية وفنية وتوعوية مخصصة لشرائح واسعة فى المجتمع من النساء وكبار السن والأطفال والشباب، وتضمنت ندوات توعوية وورش عمل للأطفال والكبار وإرشادات أسرية للسيدات، وملتقى توظيفيا.

وتضمنت المبادرة قافلة طبية شاملة، لتقديم خدمات الكشف الطبى على المواطنين فى مختلف التخصصات، منها: الباطنة، وطب الأطفال، والجلدية، والجراحة، وطب الأسنان، والعظام، وغيرهم من التخصصات إلى جانب الصحة النفسية، وخدمات تأهيل ذوى الإعاقة والكشف المبكر والتوعية حول سرطان الثدي.

وضم الفريق الطبى المشارك فى هذه القافلة أساتذة واخصائيين من جامعات الأزهر والقاهرة وحلوان وعين شمس وبنها، حيث سارعوا فى توفير خدمات الرعاية الصحية المجانية للمواطنين، من خلال إجراء الفحوصات والاستشارات فى مختلف التخصصات الطبية.

ولاقت القافلة إقبالا كبيرا من المواطنين، الذين تمكنوا من الاستفادة من الخدمات الطبية المجانية، ومن صرف الأدوية للمرضى منهم بشكل فورى ومجانى.
واستمرت الفعاليات طوال اليوم، حيث شملت لقاءات توعية حول التغذية الصحية وأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، إلى جانب فعاليات للصحة النفسية وتأهيل ذوى الإعاقة، وقدم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ورش عمل لتوعية الأطفال والكبار حول مخاطر الإدمان وكيفية الوقاية منه.

واحتضنت المبادرة التى نظمتها مؤسسة «حياة كريمة» ملتقى للتوظيف عمل على تسهيل التواصل بين الباحثين عن فرص عمل وأصحاب الشركات، وهو الأمر الذى فتح أفقًا جديدًا للعديد من الشباب للانخراط فى سوق العمل، حيث ضم الملتقى فرصًا حقيقية للشباب تتناسب مع مهاراتهم، إلى جانب ورش العمل الخاصة بالتمكين الاقتصادي.

وفى إطار الفعاليات نظمت «حياة كريمة» ورش عمل للأطفال، وفرت من خلالها بيئة ملهمة للصغار للتعبير عن مشاعرهم وتفريغ طاقاتهم الإبداعية، حيث استمتع الأطفال بتجارب جديدة ومثيرة تشجعهم على استكشاف مهاراتهم الفنية وتطوير مواهبهم.

ورسمت ورش عمل الأطفال البسمة على وجوه الصغار والكبار، حيث امتزجت الألوان على وجوه الاطفال، تحت إشراف متخصصين عملوا على توجيه الصغار وتشجيعهم على التعبير عن مشاعرهم وأفكارهم بحرية وإبداع.

وضمن الفاعليات تواجدت الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، حيث عملت على استخراج شهادات محو الأمية.

وعبر أهالى مدينة الأسمرات عن سعادتهم البالغة بما قدمته مبادرة «حياة كريمة» من فاعليات وأنشطة خدمية استمرت على مدار اليوم، عكست التفاعل الإيجابى من جانب الدولة مع المواطنين فى سبيل تحقيق حياة كريمة وتحسين الظروف الصحية والاجتماعية للجميع، معربين عن أملهم فى أن تستمر مثل هذه المبادرات بشكل دورى.