أمل حجازي ليست الأولى.. «فنّانات خلعن الحجاب وعدن للفن»

فنانات خلعن الحجاب وعدن للفن
فنانات خلعن الحجاب وعدن للفن

تصدّر اسم الفنانة أمل حجازي تريند محركات البحث بعد انتشار فيديو لها بدون حجاب بعد 7 سنوات من إرتدائه، وما بين مشكك للفيديو وآخر منتقده، أثارت الفنانة أمل حجازي مزيداً من الجدل لتعلن خلعها للحجاب وعودتها للفن من جديد في رد منها على منتقدي خلعها للحجاب.

وكتبت أمل حجازي عبر حسابها الشخصي على منصة «X» قائلة :«إلى كل من يهمه الأمر أنا لم أخلع أخلاقي، ولم أخلع شرفي، ولم أخلع قربي وحبي إلى الله، ولم أخلع إنسانيتي مع الفقير والمحتاج والمريض ولم أخلع مبادئي التي افتخر بها والحمدلله».

وتابعت :«ولم أخلع حشمتي وهذا هو ديني وهذا ما طلبه الله منّا كبشر وهذا ما سأقابل الله به وليس شيئاً آخر ..مع حبي وإحترامي اقتضى التوضيح».

ومع المفاجأة التي سببتها أمل حجازي لجمهورها بقرارها خاصة بعد مدافعتها عن إلزامية إرتداء الحجاب حتى أنها طرحت أغنية «حجابك تاج»، إلا أنها لم تكن الفنانة الأولى التي تقرر إرتداء الحجاب، ومن ثم تعود في قرارها بخلعه وعودتها إلى الفن.

إقرأ ايضا: «أنا لم أخلع أخلاقي».. أمل حجازي تحسم جدل خلعها للحجاب

ومن الفنانة أمل حجازي فقد سبقها العديد من الفنانات وعلى رأسهم الفنانة حلا شيحة صاحبة القصة الأطول والأبرز في إرتداء الحجاب والنقاب لأكثر من 12 عاماً، ومن ثم خلعهما وإعلان عودتها إلى التمثيل من جديد لتكون أول أعمالها الفنية بعد قرار خلعها الحجاب مشاركتها في بطولة مسلسل «زلزال» مع محمد رمضان، والذي تم عرضه في رمضان 2019 لتتوالى بعدها الأعمال.

ومن الفنانة حلا شيحة إلى خلع الفنانة صابرين للحجاب بعد سنوات من ارتدائه حتى أثناء عملها بالفن لتكون الفنانة صاحبة الحجاب الأشهر بسبب ارتدائها باروكة لتغطية شعرها أثناء تصوير مشاهدها، حتى اتخذت قرار خلعها الحجاب نهائياً عام 2019.

وكانت الفنانة سهير رمزي رابع الفنانات اللائي قررن خلع الحجاب من بعد ارتدائه لسنوات، فبعد أن ارتدت الفنانة سهير رمزي الحجاب لأكثر من 20 عاماً فاجأت جمهورها مؤخرًا بقرار خلعها للحجاب وظهورها في المناسبات الاجتماعية بدونه قائلة :«أنا مبخافش من الناس.. مباخفش غير من اللي خالقني.. ربنا طالب مني إني اتغطي.. وأنا متغطية».

أما الفنانة شاهيناز، والتي قررت إرتداء الحجاب في عام 2008 مع أولى محطات نجاحها الفني في بداية مشوارها واتخذها قرار بغناء الأغاني الدينية فقط وعدم إحياء الأفراح المختلطة إلا أنها عادت وخلعت الحجاب بعد 9 سنوات من إلتزامها به مبررة قرارها بأنها ارتدت الحجاب في فترة كانت تمر فيها بحالة نفسية صعبة.

ورغم أن الفنانة عبير صبري لم ترتدي الحجاب فترة طويلة إلا أنها أثارت الجدل بقرار ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن، موضحة أن استماعها إلى عدد من الدروس الدينية هو من دفعها لاتخاذ القرار وبعدها فاجئت عبير صبري الجمهور بقرار خلعها للحجاب وعودتها للتمثيل مرة أخرى.