نصائح للطلاب للمساعدة على التركيز والشعور بالنشاط خلال نهار رمضان

زيادة نسبة التركيز في نهار رمضان
زيادة نسبة التركيز في نهار رمضان

يعاني بعض الطلاب من قلة التركيز في نهار رمضان، ولذلك وفس هذا الصدد نقدم بعض النصائح للطلاب للمساعدة على زيادة تركيزهم وشعورهم بالنشاط خلال شهر رمضان 2024، وذلك بحسب موقع clevelandclinic. 
 

1. اختر سحورًا مستدامًا


تساعد وجبة السحور المتوازنة على تحضير الجسم للصيام خلال النهار، كما تجعل عملية الهضم أكثر كفاءة، مزيج من الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات والدهون الصحية والفواكه والخضروات سوف يحافظ على الجسم، استمتع بتناول الطعام الصحي عن طريق تجنب الأطعمة المالحة أو المقلية واختيار الخبز الكامل والأرز البني والبيض والأفوكادو والجبن واللبنة والموز، إنها أيضًا الفرصة الأخيرة لضمان استهلاك كمية كافية من الماء لمواصلة نشاطك طوال اليوم، لذلك من المهم ضبط المنبه حتى لا تفوتك الفرصة.

اقرأ ايضا|استعدي لرمضان.. طريقة عمل شربات الحلويات الشرقية بدون سكر

2. نشاط لطيف


بينما يتكيف جسمك مع الصيام، قد تشهد الأيام القليلة الأولى انخفاضًا في مستويات الطاقة، لاستيعاب ذلك، قم بتضمين نشاط لطيف في يومك. بضع دقائق من تمارين التمدد، أو المشي لمسافة قصيرة، أو بعض تمارين التنفس البسيطة يمكن أن تساعد في تجديد نشاطك وإنعاشك.

 

3. جدولة نومك


تقليديًا، الوقت الذي يجتمع فيه الأصدقاء والعائلة، غالبًا ما يمتد الإفطار والصلاة والتأمل حتى الليل، إذا كان ذلك ممكنًا، حاول الخلود إلى النوم مبكرًا بضع ليالٍ في الأسبوع لتتمكن من تعويض ما يكفيك من النوم، أو حدد موعدًا لأخذ قيلولة منتظمة عندما يكون ذلك ممكنًا.

4. حافظ على هدوئك


مع توقع أن تصل درجات الحرارة في أجزاء من الشرق الأوسط إلى 40 درجة تقريبًا خلال شهري مايو ويونيو من هذا العام، فمن المهم خلق بيئة يمكنك من خلالها الاستمتاع بالبرودة قدر الإمكان، إن المراوح ومكيفات الهواء، فضلاً عن الابتعاد عن الحرارة حيثما أمكن ذلك، كلها أمور ستساعد. اد

5. ابق على اتصال
إذا كان بإمكان الأصدقاء والعائلة الاجتماع معًا، مع الالتزام بإرشادات التباعد الاجتماعي، استمتع بأن تكون محاطًا بعقلية إيجابية وممتنة يرتبط بها الشهر الكريم، وقد تم توثيق الفوائد الصحية للتفاعل بشكل جيد.