جامعة الزقازيق تطلق قافلة بيطرية لعلاج الحيوانات والطيور بالمجان

قوافل بيطرية لتحصين وعلاج رؤوس الماشية
قوافل بيطرية لتحصين وعلاج رؤوس الماشية

أطلقت جامعة الزقازيق قافلة بيطرية لقرية ميت  أبو على  مركز الزقازيق لعلاج الثروة الحيوانية والداجنة بالمجان وذلك فى اطار مبادرة حياة كريمة التى اطلقها الرئيس السيسي لرفع المعاناة عن محدودي الدخل.

اقرأ أيضاً| محافظ الشرقية يزور مصابي حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل بمستشفيات جامعة الزقازيق

وصرح الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق، أن الجامعة مؤسسة لا يقتصر دورها على التعليم والبحث العلمي بل امتد إلى خدمة المجتمع والبيئة، ولذلك تم إطلاق قافلة بيطرية لعلاج الثروة الحيوانية مجاناً لقرية ميت أبو على  شارك فيها أساتذة من كلية الطب البيطرى والمستشفى البيطري التعليمي بإشراف الدكتور نصر عبد الوهاب محمد عميد الكلية.

وقامت القافلة بالكشف على 206   من الحيوانات و 1984 من الطيور  والأرانب وصرف العلاج اللازم لهم، والتطعيمات اللازمة بالمجان ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية والمسببة للأمراض مجانا، وسط اجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا والتي تتمثل في ارتداء الاطباء للكمامات والتطهير المستمر للأيدي والتباعد الاجتماعى.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه سيتم توجيه قافلة أسبوعيا لاحدى القرى الأكثر احتياجا لعلاج الثروة الحيوانية والحفاظ عليها باعتبارها مصدر للدخل والغذاء وضمان حياة كريمة للمربين والمساهمة فى البرنامج الرئاسى لتنمية الريف المصرى والنهوض بالمستوى المعيشي.