ابو زيد: نحرص على ربط المصريين في الخارج بالوطن والاستفادة من قدراتهم لدعم الاقتصاد

 احمد ابو زيد المتحدث الرسمي ومدير ادارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية
احمد ابو زيد المتحدث الرسمي ومدير ادارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية

اكد السفير احمد ابو زيد المتحدث الرسمي ومدير ادارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية ردا علي سؤال "بوابة اخبار اليوم" حول امكانية وجهود هيئة لرعاية المصريين بالخارج في ضوء محورية الاهتمام بالمواطن المصري بالخارج, قائلا انه منذ عام 2014 اصبحت الدولة المصرية مدركة بأهمية ربط الجاليات بالوطن والاستفادة من قدراتهم لدعم الاقتصاد المصري والتحول في الدولة، موضحا بان هناك توجيهات للسفارات بالاهتمام والتواصل مع الجاليات المصرية.

وأوضح ابو زيد ان وجود هيئة لرعاية المصريين بالخارج يكون من خلال منظومة تشترك فيها وزارتي الخارجية والهجرة والمؤسسات المعنية بالدولة،حيث يسعي الجميع بالاستمرار في التواصل مع المواطنيين بالخارج, والاستجابة لطلباتهم.

جاء ذلك على هامش كلمة السفير أحمد أبو زيد في المائدة المستديرة التي حملت عنوان 'دوائر السياسة الخارجية المصرية الافاق والتحديات ، والتي انعقدت خلال المؤتمر الدولي السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية 2024 وعنوانه "رؤية مصر 2030 في منتصف المدة : دراسات و رؤي استشرافية. والذي عقد بعد ظهر اليوم بالقاهرة تحت رعاية كل من جامعة القاهرة وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وحضر المائدة نائب ممثل الاتحاد الاوربي في مصر و د-صفي الدين خربوش استاذ العلوم السياسية المتفرغ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، و رئيس المجلس القومي للشباب سابقا ،ود-محمد العرابي وزير الخارجية الاسبق.