الدكتور محمد الزهار يكتب: هذا هو مخطط هدم مصر وخلق شرق أوسط جديد !

الدكتور محمد الزهار
الدكتور محمد الزهار

لازالت المكائد تُحاق  لمصرنا الحبيبة ، وخاصة بعد الأحداث الأخيرة في غزة ، فها نحن نرى من ينتقد مصر إذا فتحت الحدود وأدخلت المساعدات ويتهم النظام المصري بتنفيذ خطة القرن وبيع سيناء وتهجير أهالي غزة ورفح الفلسطينية لمصر ، وإذا همَّت مصر بإغلاق الحدود لوجدنا من يتهم النظام بمساعدة الكيان الصهيوني ضد أهلنا في غزة ! ، ولو دخل الجيش في صراع لاتهمونا بالارهاب ومعاداة السامية ، ولو لم يدخل لاتهمونا يالتخلي عن إخواننا في غزة! ولكن لو تمعنا النظر لوجدنا أن اعدائنا يتربصون بنا ، ويريدون هدم دولتنا فهم لا يشغلهم سوى تفكيك مصر لصناعة شرق أوسط جديد يُفصِّلونه بما يروق لهم ويخدم مصالحهم .

فلابد من الحذر من تلك المكائد و أن ندرك أن الحكومة قبل الشعب أمام خيارين أحلاهما مُرّ ؛ بين مطرقة الأزمة الاقتصادية من ناحية ، وبين سندان الحرب ، بل وأوسطهما مر مثلهما .

فلابد  أن نعي جيدا أن جيشنا خط أحمر ولا يجب أن ننساق وراء أهواء أعدائنا ورواد السوشيال ميديا الذين يهاجمون قادتنا وجيشنا ؛ دون إدراك ما يتربص بنا ،فأفيقو وعو جيداً أن الجيش المصري هو الوحيد بالمنطقة بكامل عتاده لم ينل منه أحد كما حدث في دول الجوار كما هو الحال بسوريا والعراق وليبيا والسودان! .

فالأزمة الاقتصادية الراهنة هي وسيلة ضغط يستخدمها أعداؤنا لإجبارنا على تنفيذ مخططاتهم الخبيثة ،فتلك الأزمة تميز العدو من الصديق، والله سيحفظ مصر من تلك المكائد .

نعم أعترف أننا كشعب نعيش وضعاً اقتصادياً صعباً ، وإن كنت ألتمس بعض التقصير من الحكومة في تقديم حلول فعالة للخروج من تلك الأزمة الطاحنة وهذا ما لا يستطيع أحد إنكاره ، ولكن دعونا لا ندع هذا كمبرر لأعدائنا ولكل غريب في التدخل في شئوننا والنَّيل منَّا ومن وَحدتنا وأرضنا وجيشنا ، نحن نعيش حرباً اقتصاديةً بامتياز أبطالها أعداؤنا وفي مقدمتهم إسرائيل ومن وراءها ويشارك فيها عدة أطراف أخرهم من يُسمون بالذباب الإلكتروني ومرتزقة الإنترنت على مواقع التواصل الاجتماعي ، فالجميع يريد مصر أن تحارب بمفردها في الوقت الذي نجد فيه من يقطنون الخليج يستمتعون بحياتهم وسفاريهم وأمنهم وسلامتهم ويريدون التضحية بمصر ! فكيف يُعقل هذا؟ يدفعون مصر نحو الهاوية وحدها ولا يشغلهم سوى أنفسهم ! فأين الرئيس عباس وحاشيته ؟ ومن قاموا بإمداد جسر بري لإدخال المعونات للاحتلال في أوج الأزمة في غزة؟! .

فيا شعب مصر أفق وحافظ على بلدنا الحبيبة فلو انسقنا نحو مايدفعوننا إليه فهو دمارنا ونهايتنا ومفازة أعدائنا .