سمير فرج يكشف تفاصيل معركة رأس العش.. 30 جنديا خلصوا الحكاية

اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي
اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي

روى اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أنه يوم 2 يوليو 1967 دارت معركة رأس العش، وذلك بعد أقل من شهر على خسارة الجيش المصري في 5 يونيو 1967، وذلك في إطار نشر وزارة الدفاع وثائق يتم الإعلان عنها لأول مرة خاصة بحرب أكتوبر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن المعركة استمرت 7 ساعات، عندما تقدمت قوة إسرائيلية من الشرق لاحتلال المدينة ولم يكن هناك غطاء جوي مصري.

اقرأ أيضاً .. برلماني حول وثائق حرب 6 أكتوبر: رسالة قوية لكل من تسول له نفسه المساس بأرض مصر 

وواصل اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أنه تم إرسال 30 عسكري صاعقة مصري وردوا قوات العدو المتقدمة ولم يحفروا خندق واحد.

وأشار إلى أن القتال كان فوق سطح الأرض حيث كان العسكري يرقد على الأرض ويضرب على الآليات المتقدمة من قبل العدو، وتم تدمير كتيبة دبابات وكتيبة مشاة.

وأكد اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن خبير روسي أكد قبل حرب أكتوبر أن خط بارليف يحتاج قنبلة ذرية لتدميره ولكن باقي يوسف مهندس مركبات قدم فكرة لفتح الثغرات في الساتر الترابي.

ولفت اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إلى أنه تم إعداد تقرير وعرضه على الرئيس عبد الناصر وبدون هذا المقترح لم يكن بالإمكان عبور قناة السويس.