ضبط 10 أطنان ملح و30 كيلو سكر مجهول المصدر بالشرقية 

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت مديرية التموين بالشرقية، من ضبط 10 أطنان ملح طعام و30 كيلو سكر مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية قبل بيعها للمواطنين بالأسواق. 

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية لتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفه للتأكد من إلتزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

اقرأ أيضا| ضبط 3 أطنان من زيت السليكون والجليسرين مجهول المصدر بمصانع  العاشر من رمضان  

وقامت إدارة تموين أولاد صقر برئاسة محمد شعير مدير عام الإدارة ومحمد أسامة رئيس الرقابة التموينية وفتحي البدراوي رئيس الرقابة التجارية، بشن حملة تفتيشية ورقابية مفاجئة على المحال التجارية للتأكد من إلتزام أصحابها بالأسعار وعدم إحتكار السلع الغذائية بغرض الإتجار بهم في السوق السوداء.

وتمكنت الحملة من تحرير محضر جنح لحيازة ٣٠ كيلو سكر مجهول المصدر، ومحضر آخر لحيازة ملح مجهول المصدر وتم التحفظ على ١٠ أطنان ملح طعام، وتحرير 8 محاضر، لحيازة سجائر مجهولة المصدر وتم التحفظ على 25  قاروصة سجائر.

وقامت الحملة بتحرير محضر جنح لإدارة نشاط بدون ترخيص ومحضر آخر للذبح خارج المجازر الحكومية وتم التحفظ على ٢٥ كيلو جرام لحوم.