حوار مجتمعى لتطوير الثانوية العامة قريبًا

حجازى: الوصول إلى أفضل الآليات لصالح الطلاب والأسر

وزير التربية والتعليم خلال اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين
وزير التربية والتعليم خلال اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين

أكد د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم، أن الوزارة بصدد تطوير المرحلة الثانوية، حيث تعد حاليا لإطلاق المؤتمر القومى الخاص بالحوار المجتمعى حول تطوير مناهج المرحلة الثانوية، بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية محليًا ودوليًا للاستماع ومناقشة كافة الآراء للوصول إلى أفضل الآليات الخاصة بتطوير منظومة المرحلة الثانوية بما يحقق صالح الطلاب ورفع المعاناة عن كاهل الأسر، حيث ترتكز الرؤية العامة لتطوير منظومة المرحلة الثانوية على منح الطالب أكثر من فرصة من خلال تعدد محاولات التقييم.

فضلًا عن أهمية تعدد المسارات وحرية الاختيار بينها بما يتناسب مع كل طالب وميوله وقدراته.. جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية الذى يرأسه عبد الرؤوف علام؛ لمناقشة عدد من المحاور المتعلقة بتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي.

وأكد حجازي، أن المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين جزء لا يتجزأ من وزارة التربية والتعليم ودوره هو دعم الوزارة فى تحقيق جودة العملية التعليمية، فضلًا عن دوره المهم كحلقة وصل بين المسئولين عن الإدارات التعليمية بكافة مستوياتها وبين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور، بالإضافة إلى دوره فى التوعية بجهود الوزارة والتى تهدف إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة لكل الطلاب.

أكد د. رضا حجازى وزير العربية والتعليم أن الوزارة انتهت من إعداد الخطة الاستراتيجية ٢٠٢٤ / ٢٠٢٩، وذلك من خلال تحليل لقطاع التعليم، وفى ضوء دراسة التحديات تم بناء الخطة الاستراتيجية التى تتوافق مع برامج الحكومة الثلاثة وهى بناء الإنسان المصرى، والتشغيل، وحماية الأمن، تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة، وتوجه الدولة المصرية، لأهمية امتلاك الطلاب لمهارات وجدارات تؤهلهم لسوق العمل المتغير.