اجتماعات مكثفة لشركات السياحة بالسعودية استعدادًا للحج

رقابة خاصة على الأغذية.. وبطاقات إلكترونية لدخول المخيمات

وفد شركات السياحة خلال الاجتماعات فى السعودية
وفد شركات السياحة خلال الاجتماعات فى السعودية

محمد اسبتان ومحمد زهير
 

اجتمعت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة واللجنة الفنية للحج السياحى بمدينة مكة المكرمة مع شركة رحلات ومنافع المسؤولة عن تقديم الخدمات فى المشاعر المقدسة لحجاج شركات السياحة هذا الموسم.


وتم خلال الاجتماع مناقشة موقع الأراضى المخصصة لحجاج شركات السياحة فى المشاعر المقدسة هذا الموسم، والاطمئنان على كافة الخدمات ومنها المواقف الخاصة بسيارات حجاج السياحة لضمان وجود تلك المواقف قريبة من مخيمات الحجاج لضمان سهولة النفرة من عرفات وبما يضمن راحة وسلامة الحجاج.


وتطرق الاجتماع كذلك الى التغذية، وتم مراجعة كافة البنود الخاصة بالتغذية فى التعاقد، والاطمئنان على المعايير التى تم وضعها للاختيار على أساسها ما بين الشركات التى تقدم خدمات التغذية للحجاج فى المشاعر المقدسة، ومن أهم تلك المعايير ما يتعلق بالجودة وسلامة الغذاء ومراقبة ذلك من خلال التعاقد مع شركة متخصصة ومعتمدة من وزارة الحج لمراقبة جودة التغذية حرصا على سلامة الحجاج.


كما تم مناقشة احتياجات الأمن والسلامة لجميع الحجاج بالمخيمات، وكذلك ضمان إحكام الرقابة على منافذ المخيمات لقصر دخول مخيمات الشركات على حجاج السياحة ومنع دخول الغرباء، وقد تم الاطمئنان على قيام شركة رحلات و منافع بالتعاقد مع عدد من شركات الأمن لإحكام السيطرة على بوابات ومنافذ المخيمات.