رئيس الوزراء يتفقد مشروعات تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير

استمرار أعمال تجميل مدخل طريق الفيوم والممشى السياحي الرابط مع الأهرامات

مدبولى خلال متابعته أعمال التطوير
مدبولى خلال متابعته أعمال التطوير

عقب تفقده الأعمال النهائية بـ المتحف المصري الكبير، توجه د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه؛ لمتابعة أعمال التطوير الجارية بالمنطقة المحيطة بالمتحف.

وخلال جولته بالمنطقة المحيطة، تفقد رئيس مجلس الوزراء مشروع إنشاء الممشى السياحي الرابط بين المتحف المصري الكبير ومنطقة الأهرامات، والذى تنفذه إدارة المهندسين العسكريين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث يمتد الممشى بطول 1.270 كم ومقسم إلى 3 أجزاء، ويتراوح عرض الممشى بين 11.5 م وحتى 27.5 م.

وخلال الجولة، قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إنه تتم متابعة أعمال تجميل مدخل طريق الفيوم، إضافة إلى المواقع والنقاط الجارى دعمها بالمسطحات الخضراء وتنسيق الموقع، وأعمال تجميل الأسوار، فضلاً عن وسائل الإنارة، وتطوير الأرصفة على جانبى الطريق، كما تتم متابعة أعمال التطوير بميدان الرماية، التى تشمل أعمال تنسيق الموقع وتحويل المرافق وتوسعة الطريق، وجارٍ الانتهاء من مختلف الأعمال فى المنطقة، بداية من ميدان الرماية، حتى أسفل الطريق الدائرى، مع الوضع فى الاعتبار مراعاة المعايير الجمالية للأعمال المنفذة؛ للظهور بالشكل الحضارى، ورفع المخلفات والرتش ونواتج الأعمال أولاً بأول، بمحيط المتحف المصرى الكبير، فضلاً عن متابعة أعمال تطوير وتجميل المنطقة الواقعة أسفل الطريق الدائرى بمنطقة كفر غطاطى، بدءًا من طريق مصر الإسكندرية حتى طريق المنصورية، حيث يتم رفع كفاءة المنطقة بما يتضمنه ذلك من تركيب بلاط إنترلوك وأعمدة إنارة، وأعمال التشجير إلى جانب رفع المخلفات.

وتوجه مدبولى ومرافقوه للتعرف على الموقف التنفيذى الحالى للأعمال الجارى تنفيذها بالمنطقة المحيطة بالمتحف، حيث استمع لشرح من د. طارق صبحى، استشارى المشروع، الذى أشار إلى موقف أعمال التطوير بشارع مساكن الضباط، موضحًا أنه فيما يتعلق بالأعمال المدنية، تم الانتهاء من دهانات سور نادى الرماية وتدبيش الحجر وتركيب البردورة وعدايات الرخام، كما تم الانتهاء من تركيب الإنترلوك، مشيرًا إلى أن أعمال الزراعات تم الانتهاء منها بنسب متقدمة.

وفيما يتعلق بالطرق، أوضح استشارى المشروع تقدم الأعمال بنسبة كبيرة لطريق الفيوم.

كما أوضح الاستشارى أنه فيما يتعلق بالتمثال Work Art بجوار الدائرى، فتم  أخذ جسات من التربة لعمل تقرير التربة وتم الانتهاء منه، كما تم الانتهاء من التصميم الإنشائى، وجارٍ البدء فى الحفر للوصول لمنسوب التأسيس، إضافة إلى أنه جارٍ استكمال الأعمال فى المنطقة الواقعة أسفل الدائرى، وكل من طريق الإسكندرية الصحراوى، وأمام مديرية أمن الجيزة، ومطار سفنكس.