وزيرة التضامن الاجتماعى| برنامج طموح لرفع وعى المواطنين بالقضايا المجتمعية

 الدكتورة نيفين القباج  وزيرة التضامن الاجتماعى
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين القباج فى تصريح خاص لـ«أخبار اليوم» أن برنامج «بالوعى مصر بتتغير للأفضل» يستهدف مزيدًا من التوعية بتغيير السلوك فى المناطق المطورة بدائل العشوائيات وقرى ومراكز المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

حيث نستهدف نشر الوعى بخطورة الزيادة السكانية والزواج المبكر، كذلك العمل على التمكين الاقتصادى للمرأة من خلال إتاحة إقراض مشروعات تنمية المرأة الريفية وتنمية الطفولة المبكرة، بالإضافة إلى توجيه الأسر إلى أماكن توفير الخدمات.

وأضافت القباج أن الوزارة  تدرك أهمية تنمية الوعى فى بناء الإنسان المصرى وفى نهضة الوطن، خاصة أن توفير الدعم النقدى أو الخدمات الاجتماعية فقط لن يكفى لتحقيق مؤشرات إيجابية فى تنمية تلك الأسر إلا إذا اكتملت حلقات تلك التنمية بتعزيز الوعى المجتمعى والأسرى فى كثير من القضايا الجدلية التى تتسبب فى سلوكيات سلبية تؤثر سلبًا على الأسرة وبالتحديد على المرأة والطفل.

وأفادت وزيرة التضامن الاجتماعى أن الوزارة تتبنى برنامجًا طموحًا لرفع وعى المواطن بعديد من القضايا المجتمعية المهمة التى تهدد الاستقرار والتقدم، وذلك من خلال بث أكثر من 12 رسالة توعوية تتعلق بحياة المواطن واستقرار أسرته وتنمية مجتمعه، بما يعزز الروابط الاجتماعية ويكرس مشاعر الانتماء ويجعل المواطن شريكًا حقيقيًا فى التنمية وبناء الجمهورية الجديدة.