في الشتاء.. دليل العناية بالأظافر

موضوعية
موضوعية

مع حلول فصل الشتاء البارد، يتحول تركيزنا غالبًا إلى الحفاظ على دفئنا وراحتنا، و غالبًا ما يتم التغاضي عن جانب مهم من الرعاية الذاتية و هو أظافرنا.

من الممكن أن يكون فصل الشتاء قاسياً على اليدين والأظافر،  مما يجعلها جافة وهشة وعرضة للكسر، لذلك من المهم الحفاظ على الأظافر و أن تكون صحية وجميلة طوال أشهر الشتاء، و فيما يلي أهم النصائح وفقا لتايمز أوف إنديا.

1. الترطيب 

كما يعتبر ترطيب البشرة عامل مهم و أساسي لمكافحة جفاف الشتاء، فإن أظافرنا تستحق نفس الاهتمام، حيث يمكن للهواء البارد والتدفئة الداخلية أن تجرد الأظافر من الرطوبة، مما يجعلها عرضة للتشق، لذلك من المهم استخدام زيت عالي الجودة واستخدامه بانتظام للحفاظ على رطوبة الأظافر، إذ يمكن لهذه الخطوة البسيطة أن تصنع العجائب في منع الجفاف والحفاظ على مرونة الأظافر.

اقرأ أيضاً .. للجنس الناعم.. اللون الأصفر لأظافر القدم قد ينذر بمشكلة صحية

 2. الحفاظ عليها قصيرة

 من أهم الطرق للحفاظ على الأظافر هي إبقائها قصيرة خلال فصل الشتاء؛  فهي أقل عرضة للكسر في الظروف القاسية،  كما الأظافر القصيرة ليست فقط أسهل في الحفاظ عليها ولكنها أيضًا أقل عرضة للالتصاق بالملابس، مما يمنع التمزق العرضي، لذلك يجب الاستثمار في مقصات الأظافر عالية الجودة لضمان قص نظيف ودقيق، مع المحافظة عليها حادة، و المحافظة على نظافتها، إضافة إلى قص الأظافر بشكل مستقيم.

3. القفازات 

تعمل القفازات على حماية اليدين و الأظافر من البرد، لذلك يجب الحصول على قفازات لطيفة تسمح بمرور الهواء.

4. تجنب المواد الكيميائية القاسية

من المهم اختيار طلاءات ومزيلات الأظافر الخالية من الأسيتون، لأن الأسيتون يمكن أن يكون قاسيًا ومجففًا، لذلك يجب البحث عن المنتجات الغنية بمكونات مرطبة مثل فيتامين E أو زيت الجوجوبا. 

5. نظام غذائي صحي

الأظافر الصحية تبدأ من نظام غذائي صحي، و يتوفر ذلك في البيض والمكسرات والحبوب الكاملة، بالإضافة إلى ذلك، المحافظة على رطوبة الجسم عن طريق شرب الكثير من الماء للحفاظ على صحة الأظافر بشكل عام.