هذه الأطعمة لا ينصح بتناولها مع اليوسفي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

كشفت الدكتورة تاتيانا ميشرياكوفا، أخصائية التغذية الصحية، الأطعمة التي من الأفضل عدم تناول اليوسفي معها، وتشير الطبيبة إلى أن اليوسفي "المندرين" ينسب إلى المواد الغذائية المسببة للحساسية، لذلك يجب عدم تناول أكثر من 4 - 5 حبات منه في اليوم.

وتقول: تاتيانا ميشرياكوفا "يفضل تناول اليوسفي في الصباح وبعد الظهر - لأن تناول الحمضيات في المساء يمكن أن يسبب حرقة المعدة واضطراب الأمعاء، وينصح بتناول أي نوع من الفاكهة، والحمضيات بشكل خاص كوجبة منفصلة، دون خلطها مع الأطعمة الأخرى، مشيرة إلى أنه من الأفضل أن يكون ذلك بعد 1.5 إلى 2 ساعة من تناول وجبة الإفطار أو الغداء".

اقرأ أيضًا|متحور كورونا الجديد يغزو مستشفيات أمريكا وأوروبا

وتلفت الخبيرة الانتباه إلى أن جميع الحمضيات، بما في ذلك اليوسفي، لا تتوافق مع عدد من الأطعمة، على وجه الخصوص مع الحليب «مزيج بروتين الحليب الكازين وأحماض الفاكهة العضوية يمكن أن يسبب زيادة تكوين الغاز والبروتينات الحيوانية «جميع أطباق اللحوم والأسماك تتطلب وقتا أطول لعملية الهضم في المعدة مقارنة بالفواكه، وتقول:الدكتورة تاتيانا ميشرياكوفا "إن تناول اللحوم مع اليوسفي يمكن أن يساهم في حدوث عمليات التعفن في الأمعاء."

ولكن يمكن تناول اليوسفي مع منتجات الحليب المخمر اللبن «الجبن والقشدة الحامضة والأجبان ومع الخضار غير النشوية في السلطات للزينة أو لإضافة لمسة خفيفة من الفاكهة، وكذلك مع الخضراوات الورقية.

وتقول: "تذكروا أن جميع الحمضيات، بما فيها اليوسفي، لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي: التهاب المعدة والتهاب البنكرياس والتهاب الكبد وأمراض الكلى بتناولها. كما أن احتوائها على نسبة عالية من الأحماض الطبيعية العضوية، يمكن أن تفاقم الحمضيات هذه الأمراض. بالإضافة إلى ذلك يجب معرفة أن الحمضيات لا تتوافق مع جميع الأدوية".