4 أخطاء للعناية بالبشرة في الشتاء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدخول فصل الشتاء، وانخفاض درجة الحرارة، فقد يتعرض كل شخص منا لمجموعة من التحديات لـالعناية بالبشرة والتي تمثل اهتماما كبيرا للكثير. 

يمكن للهواء البارد والجاف أن يلحق الضرر ببشرتنا، مما يؤدي إلى مشاكل مثل الجفاف والتقشر والتهيج، لذلك من الضروري محاربة مشاكل البشرة، واعتماد روتين مناسب للعناية بالبشرة،  فالكثير يرتكب عن غير قصد أخطاء شائعة خلال الأشهر الباردة والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاكل الجلد.

خمسة أخطاء للعناية بالبشرة في فصل الشتاء يجب تجنبها:

عدم استخدام واقي الشمس

أحد أكثر المفاهيم الخاطئة شيوعًا هو أن واقي الشمس ضروري فقط في فصل الصيف، على الرغم إنه يمكن أن يعكس الثلج والجليد ضوء الشمس، مما يزيد من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساهم التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة في الشيخوخة المبكرة وتلف الجلد.  لذلك، يجب أن يكون تطبيق واقي الشمس واسع النطاق مع عامل حماية من الشمس (SPF 30) على الأقل ممارسة على مدار العام لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

اقرأ أيضاً| تعرف على المأكولات والمشروبات التى لاينصح بتناولها في وجبة الإفطار

قلة الترطيب

يفتقر هواء الشتاء البارد إلى الرطوبة، كما تعمل أنظمة التدفئة الداخلية على تجريد الهواء من الرطوبة،و التي يمكن أن تؤدي إلى جفاف الجلد، وقد يخطئ العديد من الأفراد في عدم تعديل روتين العناية بالبشرة لمعالجة هذه المشكلة، فلمحاربة الجفاف يجب استخدام مرطب يحبس الرطوبة، كالمنتجات التي تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك أو الجلسرين أو السيراميد للحفاظ على رطوبة البشرة بشكل كافٍ.

تجاهل التقشير

يعد التقشير خطوة حاسمة في أي روتين للعناية بالبشرة، لكن يميل بعض الأشخاص إلى إهماله في الشتاء، خوفًا من أن يؤدي إلى زيادة الجفاف، ومع ذلك، يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يسمح للمرطبات بالتغلغل بشكل أكثر فعالية.  

عدم تعديل روتين العناية بالبشرة

 تختلف احتياجات البشرة خلال فصل الشتاء مقارنة بالفصول الأخرى، وقد لا يكون استخدام نفس المنتجات على مدار العام فعالاً.