في فصل الشتاء.. 5 نصائح مفيدة للعناية بصحة بشرتك

نصائح مفيدة للعناية بصحة بشرتك
نصائح مفيدة للعناية بصحة بشرتك

مع انخفاض الرطوبة والهواء النقي يمكن أن يجعل بشرتنا تشعر بالخشونة والجفاف والتقشر والحكة - مما يمثل تحديًا للحفاظ على رطوبتها وصحتها ونضارتها خلال الأشهر الباردة.

وبحسب ما ذكره موقع «news18»، هناك بعض النصائح المناسبة للعناية ببشرتك في فصل الشتاء:

اقرأ أيضا: للعناية بالبشرة.. 5 أطعمة مفيدة تقلل من تصبغ الجلد

 

الاستحمام بالماء الفاتر:

في هذا الطقس البارد، من الصعب مقاومة إغراء الاستحمام الساخن بالبخار، لكنه أمر محظور تمامًا، يمكن للحرارة الشديدة أن تجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية، مما يجعلها جافة جدًا، لذلك فإن المهم الانغماس في فوائد الماء الفاتر المحببة للبشرة أثناء الاستحمام وتنظيف الوجه.


اختاري مرطبًا كثيفًا:

بعد الاستحمام، جففي بشرتك بلطف ثم ضعي على الفور مرطبًا غنيًا وسميكًا. على عكس التركيبات الخفيفة المثالية لفصل الصيف، يتطلب الشتاء نسيجًا أكثر كثافة للحفاظ على الرطوبة الأساسية. 


لا تتخطى واقي الشمس:


حتى في الأشهر الباردة، يمكن أن تشكل الأشعة فوق البنفسجية الضارة تهديدًا لحاجز رطوبة بشرتك، وهو أمر ضروري للحفاظ على صحة البشرة وترطيبها، لذلك قم بتضمين واقي شمسي جيد في روتينك الصباحي بعد الترطيب لضمان بقاء بشرتك محمية ومغذية بشكل جيد.


تجنب الإفراط في التقشير:

التقشير هو المفتاح لإزالة الخلايا الميتة وتشجيع دوران الخلايا. ومع ذلك، خلال فصل الشتاء، تميل البشرة إلى أن تكون أكثر حساسية، وبالتالي من الضروري توخي الحذر وتجنب الإفراط في التقشير، واختر مقشرًا خفيفًا وأدخله في روتينك كل 7 إلى 10 أيام، وقاومي الرغبة في الإفراط في الفرك، لأن التقشير القاسي يمكن أن يعطل حاجز الرطوبة في بشرتك.

تناول الفواكه والخضروات
قم بتغذية جسمك بالفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والدهون الصحية للقلب الموجودة في الأسماك والبذور والمكسرات، وذلك لأن الترطيب ليس فقط بالماء ولكن أيضًا بالحساء والعصائر. حاربي الجفاف باستخدام اللوز، وهو وجبة خفيفة مغذية للبشرة وتضيف إشراقة إلى روتين جمالك الشتوي.