تنقية المياه وتبيض الأسنان الأبرز.. 5 فوائد لقشور الموز

 فوائد قشر الموز
فوائد قشر الموز

يتخلص الناس من قشور الموز، ولكن القشر ليس آمنا للأكل فحسب، بل يقدم أيضًا العديد من الفوائد الصحية.

وبالإضافة إلى قيمتها الغذائية، فإن لها أيضًا فوائد بيئية، ويمكن أن يكون لكل من الموز وقشوره فوائد صحية مختلفة اعتمادًا على نضجه.

وقد يكون الموز غير الناضج أو الأخضر أكثر فعالية في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، كما يساعد الموز الأسود الناضج خلايا الدم البيضاء في مكافحة الأمراض والالتهابات.

اقرأ أيضا: يحمي من أمراض خطيرة.. فوائد الموز للنساء

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، هناك بعض الفوائد المختلفة لقشور الموز.

الإسعافات الأولية:

تعتبر قشور الموز مصدرًا رائعًا للإسعافات الأولية، ولديهم خصائص مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة ومضادة للالتهابات، ويمكن أيضًا استخدام قشور الموز لعلاج لدغات الحشرات أو الحكة، وقد وجد أنه من الممكن استخدامها لعلاج الآلام فهي تشفيها بسرعة.


تبيض الأسنان

 

لا يستطيع الكثير من الأشخاص التخلص من اللون الأصفر الموجود في أسنانهم، وينصح الخبراء بأن تنظيف الأسنان بالجزء الداخلي من قشر الموز يجعلها أكثر بياضاً ويخفف أيضاً من آلام الأسنان.

 

العناية بالبشرة:

 

يمكن أيضًا استخدام قشور الموز للبشرة الجافة، من خلال فركها على الجلد الجاف يمكن أن يعالج الشقوق ويجعل البشرة أكثر نعومة، كما وجد أن قشر الموز يمكن أن يساعد في التخلص من البثور.


العناية بالشعر:

 

قشور الموز ليست مفيدة للعناية بالبشرة فحسب، بل يمكنها أيضًا إضافة الرطوبة واللمعان للشعر. سواء تم تطبيقها مباشرة على الشعر أو خلطها في قناع للشعر، فإن قشور الموز توفر دفعة طبيعية لصحة الشعر.

 

تنقية المياه

 

تلعب قشور الموز دوراً مهماً في تنقية المياه أيضاً، وعندما يتم وضع القشور في الماء، يمكن استخدامها لإزالة النحاس والرصاص وجعل الماء نقيًا، فهي أداة تنقية منخفضة التكلفة.