الرأى الآخر

رعاية مستشفيات إمبابة

خالد القاضى
خالد القاضى

حى إمبابة من الأحياء العريقة فى محافظة الجيزة، يشتهر هذا الحى بوجود عدد كبير من المستشفيات التى تقدم خدمات مهمة للمرضى على مستوى الجمهورية من أهمها مستشفى إمبابة المركزى ومستشفى شلل الأطفال والحميات والأورام والصدر والرمد ومعهد علاج الإدمان وغيرها من الصروح الطبية العظيمة ومعظمها يقع فى مناطق شارع الطيار فكرى وطلعت حرب ومناطق أخري.

عندما تذهب إلى مربع المستشفيات فى حى إمبابة لأى سبب علاج أو زيارة مريض خاصة ليلا تجد أن المنطقة كلها بلا إضاءة سواء على أسوار المستشفيات أو فى الشارع والمنطقة المحيطة بهذه المستشفيات مما يجعل زيارة هذه المنطقة ليلا شيئا مرعبا أما لو ذهبت صباحا سوف تفاجأ بأن الشوارع غير ممهدة والأرصفة منهارة مما يؤثر بالسلب على المرضى خاصة الحساسية والزائر أيضا الذى يكشف أنه يسير فى منطقة أقرب إلى الردم والرتش!!

هل غابت هذه المنطقة الهامة من وعى وعمل المسئولين فى محافظة الجيزة؟ هل قرروا أن شيئا يطبقوا نظام تخفيض الإضاءة توفيرا للاستهلاك وتخفيف الأحمال؟!

الدولة وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسى تبذل كل جهدها لبناء مستشفيات جديدة وتطوير أخرى حتى تستطيع أن تواكب الزيادة السكانية وتغطية مشروع التأمين الصحى لكل المواطنين.. فكيف يكون عندنا مثل هذه الصروح ونتركها طاردة للمواطنين وبسبب بقرش ملح!!

معالى محافظ الجيزة ارجو من سيادتكم زيارة سريعة لهذه المنطقة بشرط أن تكون سرية بدون إخطار رجالك أو رئيس حى امبابة حتى ترى بنفسك الإهمال الشديد حول هذه الصروح الطبية التى تخدم ملايين المواطنين ولترى بنفسك كيف يعانى المرضى خاصة الحساسة من كم الأتربة والغبار الموجود فى المنطقة وأنا على ثقة أنكم ستتخذون القرار المناسب مصالح المرضى والمستشفيات.