للعناية بالبشرة.. 5 أطعمة مفيدة تقلل من تصبغ الجلد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

"تصبغ الجلد" يحدث نتيجة لعدة عوامل مثل الوراثة، والتعرض لأشعة الشمس، والتغيرات الهرمونية، واضطرابات الجلد ومع ذلك، فإن الحفاظ على نظام غذائي صحي يمكن أن يساهم في صحة الجلد بشكل عام وقد يساعد في تقليل التصبغ في بعض الحالات.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، فيما يلي بعض الأطعمة التي تعتبر مفيدة لصحة الجلد بشكل عام:

اقرأ أيضا:أبرزها المحافظة على صحة الجلد.. تعرف على فوائد الأفوكادو

الفواكه والخضروات

يمكن أن تساعد الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن على حماية البشرة من الإجهاد التأكسدي، ويعتبر التوت والحمضيات والسبانخ واللفت والجزر هي أمثلة على المنتجات الصديقة للبشرة.

الأسماك الدهنية

يتم تحميل الأسماك الدهنية بشكل طبيعي بأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين E والمواد المغذية الأساسية الأخرى، والتي تساعد في تحسين نسيج الجلد والحفاظ على مرونة الجلد وترطيبه، وتساعد الأسماك مثل السلمون والسلمون والماكريل على تقليل شيخوخة الجلد وتصبغه.

الطماطم

الطماطم غنية بالليكوبين، ولها خصائص مضادة للأكسدة قد تساهم في حماية الجلد، ويمكن لطهي الطماطم أن يعزز امتصاص اللايكوبين. في الواقع، يمكن أن يساعد استهلاك واستخدام الطماطم في تقليل التصبغ وتعزيز توهج البشرة.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، وخاصة الكاتيكين، والتي قد تساعد في حماية الجلد من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، ويمكن أن يساعد احتساء هذا الشاي في عكس علامات الشيخوخة وتقليل تأثير التصبغ على الاستخدام الموضعي.

المكسرات والبذور

يوفر اللوز والجوز وبذور الكتان وبذور الشيا العناصر الغذائية الأساسية مثل مضادات الأكسدة وفيتامين E وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تدعم صحة البشرة، حتى الاستخدام الموضعي لبذور اللوز والشيا يمكن أن يقلل من مشاكل البشرة ويعزز إشراقها.