نضال سلطان: هدفنا تقديم فن راقي.. ونستعد لإنتاج 4 مشروعات فنية جديدة| صور

المخرج نضال سلطان وزوجته الفنانة سارة نجم
المخرج نضال سلطان وزوجته الفنانة سارة نجم

أكد المخرج اللبناني نضال سلطان، أن مستوى الفن هبط بشكل كبير، بعد ظهور العديد من المؤيدين على شاشة السينما، التي أصبحت تهدف للربح في المقام الأول، دون النظر للمحتوي الذي يتم عرضه، ويشاهده ملايين الأسر. 

جاء ذلك على هامش افتتاح شركة «ريال فيلم» للإنتاج السينمائي، للمنتج السعوي الشهير ناصر بن محمد، بحضور كوكبة من نجوم الفن والمجتمع: طارق علام، هالة أبو علم، سارة الحديدي، محمد بدر، وإيناس مكي، محمود فارس، طارق ريحان، ياسر عزت، والمنتج محمد عبد السيد، والمخرجين: مصطفى حسين، محمود ماجد، والفنان السوري راكان سليمان، ومصممة الأزياء سارة نجم، والملحن وعازف الجيتار احمد الجبالي، والمطرب سهيل يزبك، بالإضافة الى المستشار محمد الجمل، ورجال الاعمال: احمد رجب، احمد كريم، أحمد حمدي.

أضاف «نضال» أن السينما لها دور هادف، وتؤثر بشكل كبير في تكوين الشخصية، خصوصًا لفئة الشباب، معبرًا عن استيائه من الإسفاف والتدني الذي أصبح يقدم في الكثير من الأعمال السينمائية، مؤكدًا أن الأعمال السينمائية التي سيقوم بإخراجها، ستقدم فن راقي وهادف، ينعكس بشكل إيجابي على المجتمع. 

وكشف المخرج اللبناني، عن أنه يستعد لإنتاج أربعة مشاريع فنية جديدة عبارة عن: فيلمين قصيرين؛ الأول بعنوان «عطش» تأليف صلاح عتريس والثاني بعنوان «براء» تأليف وبطولة الإعلامية سارة الحديدي، ومن المقرر ان يشارك بهما في عدة مهرجانات في: «القاهرة وجدة وبرلين وكان ومراكش العام المقبل».

وأشار «سلطان» إلى أن الشركة تحضر لمشروع سينمائي ضخم كان يسعى لتنفيذه منذ سنوات عديدة وقدمه للراحل العالمي عمر الشريف، وحين قرأه قال «لو تم تنفيذ هذا الفيلم سيحصل على أوسكار»، والفيلم يحمل اسم «استئناف» وهو قصة وإخراج «نضال».

واختتم المخرج نضال سلطان حديثه ان «ريال فيلم» ليست شركة إنتاج سينمائي فقط، ولكنها تسعى لان تكون شركة متكاملة فستدخل في الإنتاج الموسيقي والتلفزيوني أيضا وهو ما سيظهر جليا ضمن الميني دراما التي يسعوا لإنتاجها قريبًا بعنوان «ناني المسحراتي» وهو مسلسل رمضاني خفيف تأليف صلاح عتريس، سيذاع على شاشات التلفزيون من خلال حلقات منفصلة متصلة ذات صلة بأجواء رمضان في مختلف الدول العربية.