أشياء يجب عليك فعلها بعد تناول وجبة دسمة.. تعرف عليها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

يشعر الكثيرون بالثقل وعدم الراحة بعد تناول وجبة دسمة خاصة في فصل الشتاء، خاصة إن كانوا يتبعون نظاما غذائيا منخفض السعرات إلا أن هناك الاشياء التي يجب عليك فعلها بعد تناول الوجبات الدسمة، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

شرب الماء الدافئ

بعد الإفراط في تناول الوجبات الخفيفة المقلية المفضلة لديك مثل البطاطس المقلية أو رقائق البطاطس أو حلقات البصل أو فطائر الخضروات المتنوعة، فإن القرار الحكيم هو تناول كوب من الماء الدافئ.

القيام بذلك يمكن أن يجعل عملية الهضم أكثر سرعة وسلاسة، خاصة بالنسبة لأولئك الأفراد الذين يواجهون مشاكل في الجهاز الهضمي بعد تناول الأطعمة الزيتية.

يقوم الماء الدافئ بتقسيم هذه العروض الدهنية إلى أشكال أصغر ويمكن التحكم فيها.

تناول الزبادي

تذوق المزيد من أطباق البروبيوتيك مثل الزبادي، فهذه حيلة رائعة من شأنها أن تبعد الحموضة والغازات والانتفاخ والثقل بعد الوجبة بعد تناول الأطعمة الزيتية المفضلة لديك.

فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك مثل الزبادي مع الكمون المحمص يمكن أن يفيد عملية الهضم بشكل كبير، كل ذلك بفضل وجود بكتيريا جيدة وصحية للأمعاء.

 الشاي الأخضر 

بدلًا من تناول الشاي الروتيني ، استبدله بكوب من الشاي الأخضر بعد الاستمتاع بتناول وجبة دسمة.
وذلك لأن الشاي الأخضر مليء بالفلافونويدات، التي تقلل من الإجهاد التأكسدي على الجهاز الهضمي، وتساعد على هضم الطعام بسهولة لامتصاص العناصر الغذائية بشكل صحيح.

يمكنه أيضًا تحسين صحة الجهاز الهضمي لديك بمضادات الأكسدة القوية ومضادات الأكسدة.

تجنب النوم

تجنب النوم على الفور أو تناول أي شيء بارد
بالنسبة للبعض، يمكن أن تكون الأطعمة الدهنية منومة وتجعلهم ينامون. ومع ذلك، فمن الأفضل تجنب هذا النوم بعد تناول الطعام لأن النوم يمكن أن يسبب رواسب الدهون والدهون في الجسم، مما يؤدي إلى حالات صحية مختلفة مثل السمنة وتلك المصاحبة لها.

يجب عليك أيضًا الامتناع عن تناول أي شيء بارد مثل لآيس كريم لأنه قد يسبب اضطرابات في عملية الهضم.